اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة

الحرب على غزة
الحرب على غزة

استشهد 10 فلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب آخرون، اليوم، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، على شمال ووسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنه تم انتشال جثامين 4 شهداء من عائلة واحدة من منطقة بئر نعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاع، عقب ارتقائهم في غارة للاحتلال، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.

كما استشهدت سيدة وأصيب أربعة آخرون، في استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا، جرى نقلهم إلى مستشفى العودة- تل الزعتر في جباليا.

من ناحية أخرى استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة للاحتلال على منزل في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد طفلان وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف بناية سكنية، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وفى وقت سابق استشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم، في قصف للاحتلال استهدف المدنيين في رفح جنوبي قطاع غزة، ومدينة غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين 6 شهداء جراء غارات جوية في رفح، وصلت للمستشفى الأوروبي بخان يونس منذ الصباح.

وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال قصفت مربعا سكنيا في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس، بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال الأطراف الشرقية لبلدة الفخاري شرقا.

كما قصفت طائرات الاحتلال المروحية وسط مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي على حي الجنينة شرقا.

وأطلقت طائرة مسيرة للاحتلال النار شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مسن، كذلك أطلقت مسيرة للاحتلال صاروخا قرب مركز حي الزيتون جنوب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد مسن آخر.

وأطلق جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على المدنيين المتواجدين في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

وأشارت مصادر طبية إلى أن 21 فلسطينيا استشهدوا إثر قصف للاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,126 فلسطينيا ، وإصابة 98,117 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية.