اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

125 غارة إسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة

الحرب على لبنان
الحرب على لبنان

أفاد ناصر ياسين، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ومنسق لجنة الطوارئ الحكومية، بتسجيل نحو 125 غارة إسرائيلية على لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية على مناطق مختلفة، تركّز معظمها على الجنوب والنبطية ليصل العدد الإجمالي إلى 11085 اعتداءً.

كما أفادت لجنة الطوارئ، بعبور 348 ألف مواطن سوري و156 ألف لبناني إلى الأراضي السورية منذ 23 سبتمبر الماضي، مع استمرار الحرب بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت اللجنة، في بيانٍ: "من تاريخ 23 سبتمبر حتي 25 أكتوبر 2024 سجل الأمن العام اللبناني عبور 348237 سوريًا و156505 مواطنين لبنانيين إلى الأراضي السورية".

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي، تصاعدت حدة المواجهات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، وصولًا إلى اغتيال الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.

وبداية من أكتوبر الحالي، أعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـ"حزب الله" في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيدًا جديدًا في الصراع الدائر بين الجانبين ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

وتسببت الغارات الإسرائيلية على لبنان، باستشهاد أكثر من 2574 وإصابة أكثر من 12 ألف شخص بجروح، حسب "فرانس برس".

وتقول إسرائيل إن عملياتها في لبنان تستهدف حزب الله، وتسعى لإعادة مئات الآلاف من سكان الشمال إلى مناطقهم التي نزحوا منها منذ بداية الحرب، بسبب الاشتباكات المستمرة مع الجماعة اللبنانية.