اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

20 شهيدا فلسطينيا جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في خان يونس

استشهد 20 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون بجروح، اليوم، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن طائرات الاحتلال قصفت مدخل مدرسة العودة التي تؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء 20 شهيدا على الأقل وإصابة آخرين بجروح.

ويواصل الاحتلال ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، لا سيما النازحين، والتي كان آخرها قصف مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ في مخيم النصيرات، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وهي الجرائم التي تشكل انتهاكا صارخا لأحكام القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

ولليوم السابع والسبعين بعد المئتين، يتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

موضوعات متعلقة