اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته

مرصد الأزهر: الضربات الأمنية لمعاقل الحركة الإرهابية تضعف صفوفها بالصومال

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

أشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بجهود الحكومة الصومالية للحد من نشاط حركة الشباب الإرهابية وتعقب عناصرها.

وحذر مرصد الأزهر، من احتمالية قيام الحركة بتنفيذ عمليات انتقامية، أو البحث عن مخابئ جديدة ومناطق أخرى لإخضاعها تحت سيطرتها.

وأكد مرصد الأزهر، أهمية مواصلة الضربات الأمنية ضد الحركة لمنع تهديدها على الأراضي الصومالية ومنطقة شرق إفريقيا بشكل عام

وأشار مرصد الأزهر ، إلى إعلان الجيش الصومالي تدمير قواعد لحركة "الشباب" في بعض المناطق التابعة لمدينة "واجد" بمحافظة "بكول" بولاية جنوب غرب #الصومال، خلال عملية عسكرية نفذتها الفرقة الـ60 بالجيش، الاثنين الماضي، بالتعاون مع إدارة مدينة "واجد"، وقائد أجهزة الأمن والمخابرات، وأسفرت العمليات العسكرية عن تحرير العديد من المناطق بالولاية وتقويض قدرات ميليشيا "الشباب".

وتابع مرصد الأزهر، أنه ضمن جهودها لاستعادة السيطرة الأمنية على عدد من المناطق جنوب الصومال، أعلن الجيش استعادة سيطرته على منطقة مهمة بمحافظة جوبا السفلى في جنوب البلاد، والتي كانت تعد ملاذاً لحركة الشباب لابتزاز الرعاة ونهب ممتلكاتهم.

من جانب آخر، نفى رئيس الصومال حسن شيخ محمود، وجود أي محادثات بين الحكومة الفيدرالية وحركة الشباب، مصرحًا بأنه "لا توجد مفاوضات مع الحركة الإرهابية وعلى الشعب الصومالي أن يطمئن أن الحكومة لن تفتح باب المحادثات مع الحركة".

موضوعات متعلقة