اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 560 ألفا و290 جنديًا

قتلى الجيش الروسي
قتلى الجيش الروسي

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 560 ألفا و290 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي خسر خلال الساعات الـ24 الماضية، 1200 جندي ما بين قتيل وجريح".

وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و214 دبابة و15 ألفا و826 من المركبات المدرعة و15 ألفا و324 من النظم المدفعية و1119 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و892 من أنظمة الدفاع الجوي و2398 من صواريخ كروز و361 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2569 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و20 ألفا و623 من المركبات وخزانات الوقود و12 ألفا و148 طائرة بدون طيار".

وفقا لبلومبرج، فإن أوليكسي بابينكو، الذي كان في السابق عازفًا في الشوارع، يقود الآن أحد أكبر منتجي الطائرات بدون طيار في أوكرانيا. قبل الحرب، كان يؤدي عروضه في جميع أنحاء أوروبا، مرتديًا قناع غاز ومعطفًا واقًا من المطر.

اليوم، تقوم شركته، Vyriy Drone، بتصنيع طائرات بدون طيار من (FPV)، وهي طائرات محورية في استراتيجية الدفاع في أوكرانيا. وقد تم تكييف هذه الطائرات بدون طيار، التي استخدمت في البداية في مسابقات السباق، للقتال، وهي قادرة على تعطيل المركبات المدرعة بقنابل بدائية الصنع.

تُعد طائرات FPV بدون طيار بمثابة تغيير في قواعد اللعبة في الحرب البرية. وبتكلفة تبلغ 400 دولار لكل منها، توفر هذه الطائرات بدون طيار طريقة فعالة من حيث التكلفة لضرب الأصول العسكرية الروسية الباهظة الثمن، مثل الدبابات التي تبلغ قيمتها 9 ملايين دولار. غالبًا ما يشارك الجنود الأوكرانيون مقاطع فيديو لضربات الطائرات بدون طيار الناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويحولون هذه المقاطع المحببة إلى أدوات دعائية.

موضوعات متعلقة