اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الدعم السريع تتخبط في سنار.. هجمات فاشلة وفرار مذل

عناصر الدعم السريع  في سنار
عناصر الدعم السريع في سنار

قال متحدث المقاومة الشعبية عمار حسن عمار إن الدعم السريع تكبدت خسائر فادحة على أعتاب مدينة سنار مشيراً إلى أن “المليشيا” عادت تجر أذيال الخيبة والحسرة.

فشلت الدعم السريع في ثلاث محاولات دخول سنار

ونشر عمار حسن عمار متحدث المقاومة الشعبية على حسابه في “فيسبوك” ، معلومات مختصرة عن هزيمة الجيش لقوات الدعم السريع في ولاية سنار دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ومنذ سيطرة الدعم السريع على مدينة سنجة ومحلية الدندر ومنطقة جبل موية والمزموم في ولاية سنار، تسعى لشن هجمات على مدينة سنار أكبر المدن في الولاية.

سيطرة الدعم السريع على نحو خمسة مناطق في ولاية سنار دفعت عشرات الآلاف من المواطنين للنزوح، وصل (200) ألف منهم إلى ولايات القضارف وكسلا والنيل الأزرق.

التقارير القادمة من سنجة تشير إلى مقتل العشرات من المدنيين بينهم من غرق في عبارات بدائية أثناء الإبحار إلى الضفة الأخرى من النيل الأزرق لحظة هجوم الدعم السريع على المدينة. يقول السكان الفارون إن بعض الجثث كانت طافية على المياه من بينها جثث أصيبت بالرصاص.

ورغم وقوع مدينة سنار وسط مناطق تقع تحت سيطرة الدعم السريع، لكن ما يزال الجيش خارج المدينة في الطرق الرئيسية على بعد عشرة كيلومترات من مدينة سنار.

وجراء انتقال الدعم السريع إلى ولاية سنار، خرجت ثلاثة مشاريع زراعية عن الموسم الزراعي في العروة الصيفية والشتوية، كما تعرضت قرى في محلية الدندر إلى نهب الجرارات من المزارعين، ونهبت هذه القوات مخازن الغذاء والمحاصيل.

وسيطرة قوات الدعم السريع على أجزاء من سنار يعني قطع الطرق بين ولايات شرق السودان ووسط البلاد وولايات النيل الأبيض