اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

اللعب بالنار.. الصين تحذر أوروبا من ”التدخل” في تايوان

الصين
الصين

انتقدت الصين المفوضية الأوروبية بسبب موقفها من تايوان، ووصفته بأنه "تدخل صارخ" في الشؤون الداخلية للبلاد، حسبما ذكرت صحيفة تايوان نيوز.

وتعرضت رئيسة الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، لانتقادات شديدة من الصين أمس الجمعة لدفاعها عن تايوان.

في بيانها ، وصفت السياسية الألمانية منطقة المحيطين الهندي والهادئ بأنها "منطقة حاسمة".

كما دعت إلى "جهود جماعية لنشر مجموعة كاملة من حكومتنا المشتركة لردع الصين عن تغيير الوضع الراهن من جانب واحد بالوسائل العسكرية، وخاصة بشأن تايوان".

وردًا على موقف الاتحاد الأوروبي ، قالت بكين إن المبادئ التوجيهية لسياسة فون دير لاين تشكل "تدخلاً صارخًا" في الشؤون الداخلية للبلاد، حسبما ذكرت صحيفة تايوان نيوز، نقلاً عن مقال نشرته يورونيوز.

وأجج المدير العام للشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية الصينية، وانج لوتونج، النيران بقوله: "اللعب بالنار في تايوان أمر خطير للغاية"، مضيفا أن "التدخل" ليس خيارا صحيحا بالنسبة لأوروبا.

ونقل عن وانج قوله "إن التدخل وحتى محاولة توحيد القوى ليس بأي حال من الأحوال خيارًا صحيحًا لأوروبا".

وفي وقت سابق، هنأ رئيس تايوان لاي تشينج تي فون دير لاين على "دعمها الثابت للسلام والاستقرار في مضيق تايوان".

وأضاف أنه يتطلع إلى بناء علاقات أقوى مع الاتحاد الأوروبي .

وصرح الرئيس لاي "تهانينا، فون دير لاين، على إعادة انتخابك كرئيسة لمفوضية الاتحاد الأوروبي . أقدر بشدة دعمك الثابت للسلام والاستقرار في مضيق تايوان. أتطلع إلى تعزيز العلاقات الأقوى بين تايوان والاتحاد الأوروبي المبنية على التزامنا المشترك بحقوق الإنسان والديمقراطية".

أعيد انتخاب فون دير لاين، من حزب الشعب الأوروبي من يمين الوسط، الخميس الماضي بعد اقتراع سري شهد دعم 401 عضو في البرلمان الأوروبي. وهي الرئيسة الثالثة عشرة للاتحاد الأوروبي وأول زعيمة له.

وفي بيانها، أوضحت كيف ستعمل أوروبا بشكل وثيق مع الجهات الفاعلة الإقليمية مثل اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وأستراليا لمعالجة "التحديات المشتركة في مجال الإنترنت والفضاء وفي الإمداد الآمن للمعادن والتقنيات الحيوية".

وأضافت أنه "يجب منع" بكين من إزعاج الوضع الراهن المستمر منذ عقود في مضيق تايوان، حسبما ذكرت صحيفة تايوان نيوز.

كما استشهدت بمقال في بوليتيكو جاء فيه أن "فون دير لاين تتعهد بمنع الصين من غزو تايوان".

وأضافت أن الولايات المتحدة تعتقد أن الصين تنوي مهاجمة تايوان في عام 2027، وهو ما سيكون في منتصف ولاية فون دير لاين الجديدة التي تستمر خمس سنوات.