اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

قرار عاجل من نتنياهو بشأن رحلته إلى أمريكا خوفًا من اعتقاله

نتنياهو
نتنياهو

قالت هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض التوقف في أوروبا ضمن رحلته المرتقبة إلى واشنطن بسبب الخوف من صدور أوامر اعتقال بحقه.

ووفقا للهيئة فقد بحث نتنياهو في إمكانية التوقف في أوروبا كجزء من الرحلة المتوقعة إلى واشنطن في وقت لاحق من هذا الشهر وتجنب ذلك.

وقي وقت سابق، قال موقع "والا" العبري، في تقرير له، إن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أرسل رسائل إلى 25 وزير خارجية من جميع أنحاء العالم يطلب منهم الانضمام إلى المملكة المتحدة، وتقديم آراء قانونية إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد طلب المدعي العام كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وجاء في مضمون الرسالة "نعتقد أنه إذا قدمت بلدكم رأيا قانونيا بحلول 12 يوليو وأكدت فيه أن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ليس لها ولاية قضائية على المواطنين الإسرائيليين، أو أعربتم عن أي تحفظات أخرى لديكم بشأن الإجراء الجاري (فيما يتعلق بحرب إسرائيل في غزة)، سيكون هذا متسقًا مع التزامكم بالتطبيق السليم لسيادة القانون في المحكمة الجنائية الدولية".

وكتب كاتس أيضا: "ستقدر إسرائيل كثيرا مساعدتكم ودعمكم العاجل، ونطلب منكم توجيه مستشاريكم القانونيين لإجراء مشاورات حول هذه القضية مع قانونيينا".

وقال مسؤولون كبار في وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه إذا أرسلت هذه الدول، أو حتى بعضها، مثل هذه الآراء القانونية إلى المحكمة في لاهاي، فقد يقتنع القضاة بأنه لا يوجد سبب للموافقة على طلب المدع

ي العام.

موضوعات متعلقة