اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

الرئيس السيسي يعزي سلطان عمان ويدين حادث إطلاق النار في الوادي الكبير

 الرئيس عبد الفتاح السيسي و  السلطان هيثم بن طارق
الرئيس عبد الفتاح السيسي و السلطان هيثم بن طارق

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، حيث تقدم الرئيس بخالص التعازي في ضحايا حادث إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير بمسقط، داعياً الله عز وجل أن يتغمد برحمته ضحايا الحادث الأليم، وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين، ومجدداً إدانة مصر لهذا الحادث الإرهابي الآثم، والتضامن الكامل مع سلطنة عمان في هذا الظرف، وفي إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، ثمن السلطان هيثم بن طارق مواقف مصر الداعمة للسلطنة، مشدداً على قوة وعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع مصر وسلطنة عمان وشعبيهما الشقيقين، وحرص بلاده على مواصلة ترسيخ التعاون الثنائي المتميز بين الدولتين في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، أصدرت شرطة سلطنة عمان، بياناً ، نشرته وكالة الأنباء بعُمان ، كشف خلاله عن هوية الجناة الثلاثة المتورطين في واقعة إطلاق النار على مسجد بمنطقة "الوادى الكبير" قرب العاصمة مسقط.

وأشار البيان أن الجناة الثلاثة عمانيو الجنسية وهم أشقاء من أسرة واحدة، كما أشار البيان إلى أن التحريات كشفت تأثر الجناة بأفكار متطرفة ، وقد لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن .

وأفاد مسؤولون من باكستان والهند وعُمان، بأن من بين قتلى الهجوم 4 باكستانيين ومواطنا هنديا وشرطيا عمانيا. وقالت الشرطة العمانية إن 28 شخصا من جنسيات مختلفة أصيبوا، بينهم أفراد أمن.

ومن جهة ثانية تلقى السلطان هيثم بن طارق اتصالا هاتفيا من ملك بلجيكا أعرب خلاله عن تضامن ببلاده مع سلطنة عمان فى حادث غطلاق النار مشيدا بالإجراءات التى لتخذتها الجهات المسئولة فى عُمان عقب الحادث.

يذكر أن الهجوم الذى وقع الثلاثاء على مسجد بمنطقة "الوادي الكبير"، تسبب فى مقتل 6 أشخاص من بينهم شرطي، وإصابة ما يزيد على 28 آخرين، وقد أعلن تنظيم "داعش" لاحقا مسئوليته عن الهجوم .