اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

طائرة بدون طيار.. تفاصيل جديدة بشأن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

المتهم بمحاولة اغتيال ترامب
المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين في إنفاذ القانون أن توماس ماثيو كروك ، المسلح الذي حاول اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، استخدم طائرة بدون طيار لمراقبة أرض المعارض في بنسلفانيا، مرة واحدة على الأقل قبل إطلاق النار.

وتسلط هذه الحادثة الضوء بشكل أكبر على الثغرات الأمنية المذهلة التي سبقت تجمع ترامب المشؤوم.

زار توماس كروكس مكان التجمع في السابع من يوليو - قبل ستة أيام من إطلاق النار - وقام برحلة أخرى في صباح يوم الحادث، وفقًا للمسؤولين، مستشهدين ببيانات تحديد الموقع الجغرافي الموجودة على أحد هاتفيه المحمولين .

تجدر الإشارة إلى أن جهاز الخدمة السرية يحظر تحليق الطائرات بدون طيار فوق المنطقة التي يقوم بتأمينها، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت الوكالة قد فعلت ذلك في حالة تجمع ترامب أم لا.

وفي يوم السبت الماضي، استخدم المسلح البالغ من العمر 20 عامًا طائرة بدون طيار لالتقاط لقطات من أراضي معرض مزرعة بتلر من خلال اتباع مسار طيران مبرمج مسبقًا، وفقًا لما جاء في إحاطة رسمية بشأن المسألة لصحيفة نيويورك تايمز، شريطة عدم الكشف عن هويتها.

تم العثور على طائرة بدون طيار في وقت لاحق في سيارة توماس كروك بعد إطلاق النار عليه .

ومن المثير للاهتمام أن جهاز الخدمة السرية لم يستخدم طائرات بدون طيار لمراقبة المظاهرة.

وبدأ كروكس، الذي يتذكره أصدقاؤه في المدرسة بأنه ذكي وهادئ ، في تفقد الموقع بعد وقت قصير من إعلان حملة ترامب عن التجمع في 3 يوليو وقام بالتسجيل للحدث في 7 يوليو، حسبما قال مسؤولون لصحيفة وول ستريت جورنال.

وفي سياق متصل، أفادت قناة محلية تابعة لشبكة "إن بي سي" الأمريكية، بأن سلطات إنفاذ القانون رصدت الرجل الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب يوم السبت قبل حوالي 30 دقيقة من وقوع الحادث، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وأوضحت قناة "دبليو.بي.إكس.آي" أن أحد أعضاء وحدة خدمات الطوارئ في مقاطعة بيفر بولاية بنسلفانيا لاحظ رجلًا مشبوهًا على سطح مبنى قريب من التجمع الانتخابي حوالي الساعة 5:45 مساءً، فقام بالاتصال بالوحدة والتقاط صورة للشخص.

ومع ذلك، لا يزال الدافع وراء محاولة اغتيال دونالد ترامب غير معروف، وهو قيد التحقيق.