اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بالونات القمامة الشمالية تهبط بالقرب من المجمع الرئاسي في كوريا الجنوبية

بالونات القمامة
بالونات القمامة

قالت هيئة الأمن الرئاسية في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، إن بالونات كورية شمالية تحمل قمامة هبطت بالقرب من المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية.

وقالت أجهزة الأمن في بيان لها إنه تم العثور على القمامة التي حملتها البالونات في المنطقة المحيطة بالمجمع الحكومي في منطقة يونجسان.

وأضافت أن الأجسام الموجودة داخل البالونات لا تحتوي على أي ملوثات أو مخاطر أخرى.

منذ شهر مايو الماضي، ترسل كوريا الشمالية بشكل دوري مئات البالونات التي تحمل تشكيلة من القمامة عبر الحدود المحصنة بشدة مع الجنوب، مما دفع الجيش الكوري الجنوبي إلى إعادة تشغيل البث عبر مكبرات الصوت التي تستهدف الشمال.

قالت كوريا الشمالية إنها ترد على حملة دعائية مستمرة من قبل المنشقين والناشطين الكوريين الشماليين في الجنوب، الذين يرسلون بانتظام بالونات قابلة للنفخ تحتوي على منشورات مناهضة لبيونج يانج، إلى جانب الطعام والأدوية والأموال وأجهزة USB محملة بمقاطع فيديو ومسلسلات كورية جنوبية.

وأكدت القوات المسلحة في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أرسلت دفعة أخرى من البالونات المحملة بالقمامة في وقت سابق من اليوم الأربعاء.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: "نظرًا لأن اتجاه الرياح حاليًا غربي، فإن البالونات المشتبه بها التي تستهدف الجنوب تتحرك نحو الجزء الشمالي من مقاطعة جيونج جي".

منذ عام 2022، أصبح المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية يقع في يونجسان، وهي منطقة مركزية في سيول، بعد أن خالف الرئيس يون سوك يول عقودًا من التقاليد وانتقل من البيت الأزرق الأكثر عزلة.

موضوعات متعلقة