اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
محاكمة طارق رمضان.. إدانة حفيد مؤسس الإخوان بتهم الاغتصاب والإكراه حقيقة حذف المواطنين من التموين لامتلاكهم إنترنت أرضي ومحمول.. الحكومة المصرية تكشفها الأوقاف المصرية تحدد خطبة الجمعة القادمة.. «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ» أحزاب الوسط في ألمانيا.. عجز عن الإلهام يفسح المجال لتيارات التطرف المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي

مجلس الأمن يبحث اليوم الوضع الإنساني في غزة

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين" لبحث الوضع الإنساني في غزة.

ويستمع الأعضاء إلى إحاطة من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، وإحاطة أخرى من منسق الشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط مهند هادي.
يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ294 على التوالي، حيث استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر وصباح اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على أنحاء متفرقة من القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال جثماني شهيدين و7 جرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة البنا، في حي الدرج بمدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

كما قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة ياسين في منطقة النديم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حيي تل الهوى والزيتون في مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف.

وأصيب مواطن فلسطيني إثر استهداف مدفعية الاحتلال لمحيط مسجد الإيمان في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وجرى نقله إلى مستشفى "المعمداني".

كما أطلقت آليات الاحتلال الرصاص على مقربة من مفترق الشهداء في المدينة، وسط دوي إنفجارات في المكان. وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائف على مخيم الشاطئ غرب غزة.
واستشهد طفل فلسطيني في غارة شنها طيران الاحتلال على منطقة البركسات شمال رفح جنوب القطاع، كما استشهد مواطن فلسطيني إثر قصف من مسيّرة إسرائيلية قرب دوار العلم غرب رفح.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين شرق خان يونس جنوب القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة أبو دقة في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أسفر عن استشهاد مواطنتين فلسطينيتين وإصابة آخرين.

ونسفت قوات الاحتلال مبان ومنشآت في منطقة المغراقة وسط القطاع، وشرق مدينة خان يونس.

وقصف طيران الاحتلال أحد أبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحيط مدارس العودة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال وإطلاق النار.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات على بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، وفي محيط معبر رفح البري جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.
وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين ثلاثة شهداء من مدرسة الفارابي في بلدة بني سهيلا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنا فلسطينيا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.