اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

إيران تحذر إسرائيل بسبب حادثة مجدل شمس.. تهديدات بردود فعل مفاجئة وعواقب وخيمة

حادث مجدل شمس
حادث مجدل شمس

أصدرت وزارة الخارجية في إيران، اليوم الأحد، تحذيراً لإسرائيل بشأن ردود الفعل على حادثة مجدل شمس بالجولان السورى المحتل، وهددت برد فعل غير متوقع وعواقب وخيمة.

ياتي ذلك في ظل تصريحات إسرائيل بأن حادثة الهجوم في مجدل شمس التي نفى حزب الله مسئوليتها ستلقى ردا كبيرا.

وقالت: "نحذر إسرائيل من أي مغامرة جديدة ضد لبنان بذريعة حادثة مجدل شمس. وتتحمل إسرائيل المسئولية الأساسية عن ردود الفعل غير المتوقعة على أي تصرف غبي قد ترتكبه".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إنه شن غارات على ما وصفها بأنها "أهداف" تابعة إلى جماعة "حزب الله" في عمق الجنوب اللبناني.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن الجيش قوله إنه شن غارات على شبريحا، والبرج الشمال بصور، والبقاع، وكفر كلا، ورب ثلاثين، وطير حرفا.

وأودى سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في مرتفعات الجولان المحتلة بحياة 12 شخصاً. واتهمت إسرائيل "حزب الله" بالمسؤولية عن الهجوم، وهو ما نفاه الحزب.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ الذي سقط على ملعب كرة القدم في البلدة، "إيراني الصنع من طراز فلق-1".

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه استهدف مخابئ أسلحة وبنية تحتية لحزب الله في مناطق متفرقة من لبنان.

وأضاف الجيش في بيان: "خلال اليل، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الأهداف الإرهابية لحزب الله في عمق الأراضي اللبنانية وفي جنوب لبنان، بما في ذلك مخابئ الأسلحة والبنية التحتية الإرهابية في مناطق الشبريحا وبرج الشمالي والبقاع وكفركلا ورب الثلاثين والخيام وطير حرفا".

وتأتي الضربات الإسرائيلية بعد ساعات من الهجوم الصاروخي على لحزب الله على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، السبت.

وأثار الهجوم الذي خلف 12 قتيلا على الأقل، مخاوف إقليمية ودولية من أن يكون بداية لاشتعال حرب أوسع نطاقا بين إسرائيل وحزب الله، التي لطالما حاول الوسطاء للحيلولة دون اندلاعها، خوفا من تصعيد يؤدي لنتائج تفوق التصور بحسب تحذير لمسؤولي الأمم المتحدة.

الهجوم أعقبه سلسة غارات جوية إسرائيلية متزامنة طالت بلدات العباسية والبرج الشمالي في قضاء صور، إضافة إلى الخيام وكفركلا في القطاع الشرقي جنوبي لبنان، مما أسفر عن وقوع إصابات.

ويترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا للمجلس الوزراء المصغر، الأحد، لتقييم الوضع في الشمال، فيما توعد حزب الله بدفع "ثمن باهظ".

حثت منسقة الأمم المتحدة الخاصة إلى لبنان "جينين هينيس بلاسخارت" وقائد قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان الجنرال "أرولدو لاثارو" على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.

وقال المسؤولان - في البيان المشترك الذي أوردته قناة ( الحرة ) الأمريكية اليوم الأحد ـ :" إننا نستنكر مقتل المدنيين من أطفال صغار ومراهقين في مجدل شمس"، كما طالبا بضرورة حماية المدنيين في جميع الأوقات.

وشدد المسؤولان بالأمم المتحدة على وضع حد للتبادل المكثف والمستمر لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق ارتفاع عدد القتلى جراء الهجوم الصاروخي على ملعب لكرة القدم في

مجدل شمس بمرتفعات الجولان إلى 12 شخصا.