اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

وزير الخارجية الأمريكي: لدينا ”مخاوف جدية” بشأن الانتخابات الفنزويلية

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن أمريكا لديها "مخاوف جدية" بشأن النتيجة المعلنة للانتخابات الرئاسية في فنزويلا والتي تقول السلطات إن الرئيس الحالي نيكولاس مادورو فاز بها.

وفي حديثه في طوكيو بعد وقت قصير من الإعلان عن النتيجة، قال بلينكن إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من أن النتيجة لا تعكس إرادة الشعب الفنزويلي ولا أصواته.

ودعا مسؤولي الانتخابات إلى نشر النتائج الكاملة بشفافية وبشكل فوري، وقال إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي سوف يستجيبان وفقًا لذلك.

وقال بلينكين: "لقد رأينا الإعلان الذي أصدرته اللجنة الانتخابية الفنزويلية قبل فترة وجيزة.

وتابع، لدينا مخاوف جدية من أن النتيجة التي تم الإعلان عنها لا تعكس إرادة أو أصوات الشعب الفنزويلي، ومن الأهمية بمكان أن يتم فرز كل صوت بشكل عادل وشفاف وأن تشارك السلطات الانتخابية المعلومات على الفور مع المعارضة والمراقبين المستقلين دون تأخير وأن تنشر السلطات الانتخابية جدول الأصوات، مشيرا إلى إن المجتمع الدولي يراقب هذا الأمر عن كثب وسيستجيب وفقًا لذلك."

وفي فنزويلا، تأخر الإعلان عن نتائج الانتخابات التي جرت يوم الأحد لعدة ساعات، وقال المجلس الوطني للانتخابات، الذي يسيطر عليه الموالون لمادورو، إن مادورو حصل على الأغلبية دون الكشف عن نتائج الانتخابات من مراكز الاقتراع، وتم منع زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو من الترشح.

لكنها قالت بعد إعلان المجلس إن هامش الفوز الذي حققه مرشح المعارضة، إدموندو جونزاليس، كان "ساحقًا" بناءً على إجمالي الأصوات التي تلقاها المجلس من ممثلي الحملة من حوالي 40% من صناديق الاقتراع في جميع أنحاء البلاد.