اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية رسميًّا.. مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

بدء مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني

البرلمان الإيراني
البرلمان الإيراني

انطلقت منذ قليل، مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في البرلمان الإيراني بحضور العديد من الشخصيات الأجنبية.

في حفل التنصيب في البرلمان، يؤدي الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان اليمين الدستورية أمام البرلمان باعتباره الرئيس التاسع للجمهورية الإسلامية.

وحضر الحفل أكثر من 70 وفداً أجنبياً، بينهم مسؤولون كبار وأمناء عامون لهيئات إقليمية ودولية.

بدأت المراسم الرسمية في الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي لطهران.

يتواجد في البرلمان ما يصل إلى 600 صحفي أجنبي وإيراني لتغطية حفل الافتتاح.

لدى الرئيس الإيراني الجديد 15 يومًا لتقديم حكومته إلى البرلمان للتصويت على الثقة بعد مراسم أداء اليمين.

وبدأت هذه المراسم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم رحب رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف بحضور المسؤولين الأجانب من رؤساء جمهورية ورؤساء وزراء ووزراء خارجية وممثلين عن الدول المشاركة ودول محور المقاومة.

وحيا قاليباف ذكرى الجنرال قاسم سليماني واالرئيس آية الله ابراهيم رئيسي، مؤكدا عزيمة الشعب الإيراني على انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جو ديمقراطي ومنافسة شريفة وعادلة بين المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية.

فاز بزشكيان في جولة الإعادة الرئاسية الإيرانية ضد سعيد جليلي، والتي عقدت في 5 يوليو بعد أسبوع من الجولة الأولى من الانتخابات، وهو الرئيس الرابع عشر ويخلف الراحل إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو.

وحصل بزشكيان على 16.384.403 صوتا، في حين حصل منافسه المحافظ سعيد جليلي على 13.538.179 صوتا. وفي لفتة رمزية، ألقى بزشكيان أول خطاب رسمي له من ضريح آية الله روح الله الخميني، مهندس الثورة الإيرانية وأول زعيم للبلاد.