اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

نصر الله: المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي دخلت مرحلة جديدة

قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن ما حدث في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت ليس اغتيالًا فقط بل هو عدوان بقصف ضاحية واستهداف مبان مدنية وليست عسكرية.

وأضاف "نصرالله" في الكلمة التي ألقاها في ختام مراسم تشييع فؤاد شكر، بغارة إسرائيلية، أن استهداف شكر ليس ردًا على ما حدث في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل وإنما جزء من الحرب وثمن جبهة الإسناد التي يخوضها الحزب في جنوب لبنان.

وأوضح أن استهداف مبنى بالضاحية الجنوبية أدى إلى ارتقاء 7 شهداء، مشيرًا إلى أن من بين الشهداء القائد فؤاد شكر وآخر إيراني إضافة لعشرات الجرحى، قائلًا: "ندفع ثمن إسناده لغزة من خلال ارتقاء المئات من الشهداء منهم مدنيون".

نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني، مسؤولية الحزب عن قصف مجدل شمس بعد القيام بالتحقيقات، قائلًا: "لو كنا فعلًا وراء ذلك لأعلنا".

وأكد "نصرالله"، أنه تم تقديم فرضيات لما حدث في مجدل شمس، من بينها احتمال سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي.

وأشار إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أراد توظيف اغتيال فؤاد شكر كإنجاز لمن يتهمونه بالإخفاق، موضحًا أن ما يحدث لم يعد جبهات إسناد بل معركة كبرى مفتوحة ساحاتها غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وإيران.

قال "نصر الله" إن الإيرانيين عندما يتحدثون عن اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يعتبرون أن الحادث مس سيادتهم وأمنهم القومي وهيبتهم وشرفهم، مؤكدًا أن الإسرائيليين لا يعرفون أي خطوط حمراء.

وأشار إلى أن حزب الله اللبناني دخل مرحلة جديدة من الحرب يتوقف تصاعدها على سلوك ورد إسرائيل.

وأضاف أن هدف إسرائيل من اغتيال القادة هو المس بالإرادة والإخضاع، قائلًا: "الآن يراهن نتنياهو على الاغتيال من أجل تسويق الإنجازات".

وتابع: "بأن رد حزب الله اللبناني على الاعتداء على الضاحية واغتيال فؤاد شكر أمر محسوم".

وأعلن حزب الله اللبناني، أمس الأربعاء، مقتل فؤاد شكر، القائد العسكري في الحزب، إثر الغارة التي شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الثلاثاء.