اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

إيران تعتزم شن هجوم على إسرائيل من دولة عربية

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل

أفادت تقارير إخبارية أن إيران تخطط لإطلاق طائرات بدون طيار على إسرائيل من سوريا كجزء من هجومها الانتقامي المهدد لاغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفاروق شكر القيادي العسكري في حزب الله.
ونقلاً عن مصادر لم يسمها، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطائرات بدون طيار يمكن إطلاقها من مناطق بالقرب من دمشق ومن الصحراء السورية، لتبدو وكأنها أطلقتها مجموعات ميليشيات مدعومة من إيران في العراق.
ووفقًا لتقرير المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمرت المجموعات التابعة لإيران أيضًا عملاء بعدم استهداف القواعد العسكرية الأمريكية إذا لم تشارك الولايات المتحدة في الدفاع عن إسرائيل أثناء الهجوم.
وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس التزام أمريكا بالدفاع عن أمن إسرائيل "ضد جميع التهديدات من إيران".
وتأتي التهديدات بعد أن اغتالت إسرائيل قائد حزب الله فؤاد شكر يوم الثلاثاء، وبعد 12 ساعة اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.
وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أفادت مصادر استخباراتية غربية، لقناة “سكاي نيوز عربية”، بأن لديها أدلة على أن إيران تخطط لمهاجمة إسرائيل في التاسع من أغسطس الجاري؛ ردًا على اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية، والذي يتزامن مع بدء احتفال اليهود بعيد خراب الهيكل.
وبحسب ما ورد، سيتم تنسيق هجوم إيران مع حزب الله، المتمركز في جنوب لبنان.
وقال 3 مصادر لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن إيران تخطط للرد على اغتيال إسماعيل هنية.
وردد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، نفس التصريحات عبر منصة "إكس"، حيث كتب “في أعقاب هذا الحدث المرير والمأساوي الذي وقع داخل حدود الجمهورية الإسلامية؛ فمن واجبنا أن ننتقم”.