اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

سوريا تتهم إسرائيل بتنفيذ هجوم مجدل شمس

هجوم مجدل شمس
هجوم مجدل شمس

اتهمت سوريا إسرائيل، اليوم الأحد، بتنفيذ هجوم مجدل شمس في الجولان المحتل، وإلصاقه بـ"حزب الله" اللبناني، من أجل تصعيد الأوضاع في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان صادر اليوم الأحد: "في إطار محاولاته لتصعيد الأوضاع في منطقتنا، وتوسيع دائرة عدوانه عليها، اقترف كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، جريمة بشعة في مدينة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل منذ عام 1967، ثم قام بتحميل وزر جريمته للمقاومة الوطنية اللبنانية".

وأضاف البيان أن سوريا تدين استمرار قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر يوميا الواحدة تلو الأخرى، كما تستنكر محاولاته المفضوحة لاختلاق الذرائع لتوسيع دائرة عدوانه.

وحملت سوريا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن هذا التصعيد الخطير للوضع في المنطقة"، مؤكدة أن الشعب في الجولان السوري المحتل، الذي رفض على مدى عقود من الاحتلال الإسرائيلي أن يتنازل عن هويته العربية السورية، لن تنطلي عليه أكاذيب الاحتلال واتهاماته الباطلة للمقاومة الوطنية اللبنانية بأنها هي التي قصفت مجدل شمس، لاسيما أن الشعب في الجولان السوري كانوا وما زالوا وسيبقون جزءا أصيلا من مقاومة المحتل، ومقاومة سياساته العدوانية التي تستبيح الأرض والهوية.

وفي سياق متصل، قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، نقلاً عن مصدر مصري، إن الهجوم في قرية مجدل شمس بمرتفعات الجولان السورى المحتل قد يضفي طابعاً ملحاً على المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضافت أن الوسطاء سيستخدمون مثل هذا الهجوم للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة لتجنب حرب شاملة في المنطقة.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الأحد، ببدء المحادثات في روما للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس حول الاقتراح الإسرائيلي المحدث بشأن صفقة تبادل الأسرى، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية، فقد بدأت قمة المفاوضات بمشاركة رئيس الموساد دافيد برنياع، ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومسؤولين مصريين رفيعي المستوى.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" فأن الهدف من القمة هو إنشاء بنية تحتية متفق عليها لصفقة تبادل الأسرى، لكنها ستعقد على خلفية التشاؤم الذي عبر عنه المسؤولون في فريق التفاوض الإسرائيلي – بعد أن قدمت إسرائيل الليلة الماضية ردها المحدث على الخطوط العريضة، والذي شمل مطالب بنيامين نتنياهو بمنع عودة المقاومين إلى شمال قطاع غزة واستمرار الوجود الإسرائيلي في مناطق محورية، لافته إلى أن هذه المطالب ترفضها حركة حماس بشدة.

ووفقاً لمسئولي فريق التفاوض الإسرائيلي، فإن الوسطاء قد لا يرسلون حتى إلى حماس الجواب الذي تم تقديمه بالأمس، لأنه يحتوي على ما يبدو على تكرا

ر لمخطط 27 مايو.

موضوعات متعلقة