اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الانتخابات في سوريا.. تفاصيل وتحديات الدور التشريعي الرابع

الانتخابات في سوريا
الانتخابات في سوريا

بدأ السوريون التوافد إلى المراكز الانتخابية فى المحافظات مع فتح صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية للدور التشريعى الرابع فى سوريا.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، يبلغ عدد المرشحين 1516 مرشحاً في القطاع أ 409، وفي القطاع ب 1107 يتنافسون على 250 مقعداً فى مجلس الشعب، وتم تحديد 8151 مركزا للاقتراع بجميع المحافظات.


وفي دير الزور توافد الناخبون إلى المراكز الانتخابية في المحافظة لاختيار 14 عضواً 8 فئة أ و6 فئة ب يمثلون المحافظة من بين 43 مرشحاً لعضوية المجلس الجديد، حيث بلغ عدد المرشحين في الفئة أ 23 مرشحاً و20 مرشحا فئة ب.

وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات السورية القاضي حسين الزغير أن عدد المراكز الانتخابية في المحافظة 275 مركزاً، إضافة إلى مركز مخصص لأبناء محافظة الرقة وآخر لأبناء محافظة القنيطرة.

وفي دائرتي حلب وريفها، بلغ عدد مراكز الاقتراع 1105 مراكز وفق رئيس اللجنة القضائية الفرعية لمدينة حلب القاضي المستشار حسان ناصر، مشيراً إلى أن عدد مراكز الاقتراع بالمدينة 450 مركزاً حيث تم توزيع الصناديق على كافة المراكز الانتخابية وتجهيزها بكافة اللوازم الضرورية للعملية الانتخابية .


وانتخابات اليوم هي رابع انتخابات برلمانية بعد الحرب في سوريا.

وقاطع مجلس سوريا الديمقراطية الانتخابات داعياً إلى “تهيئة أرضية مناسبة لانتقال سياسي حقيقي”.

وقاطعتها أيضاً الحكومة “المؤقتة” وحكومة “الإنقاذ” المُدارتين من قبل الائتلاف السوري المعارض الموالي لتركيا، وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) المقربة منها.

وأقامت دمشق لمرشحين من مناطق لا تسيطر عليها مثل إدلب والرقة، حملات دعائية وصناديق اقتراع في دمشق.