اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

الصحة العالمية تطالب بسرعة توفير لقاحات ضد فيروس شلل الأطفال في غزة

أطفال غزة
أطفال غزة

طالب مدير برنامج "استئصال شلل الأطفال" بمنظمة الصحة العالمية الدكتور حامد جعفري، بسرعة توفير لقاحات وتطعيمات ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، محذرا من أن هذا الفيروس سريع الانتشار ويمكن أن ينتقل الى البلدان المجاورة في حال لم يتم التصدي له بقوة.
وقال جعفري ـ في تصريح خاص لقناة القاهرة الإخبارية اليوم الثلاثاء "إن فيروس شلل الأطفال يعد من أخطر الفيروسات لأنه يمكن بسهولة أن يعبر الحدود مع أشخاص ليس لديهم أي أعراض لهذا الفيروس، موضحا أنه تم الكشف عنه في عينات من الصرف الصحي في قطاع غزة، متوقعا إمكانية التفشي الواسع لهذا الفيروس في غزة بسبب الظروف السيئة في القطاع".
وأكد أنه يتم العمل عن كثب مع السلطات المحلية ووزارة الصحة الفلسطينية والمنظمات الدولية من أجل إجراء تقييم مستمر على أرض الواقع لرصد هذا الفيروس، ويتم دراسة كيفية تنفيذ عمليات التلقيح بسبب الظروف الصعبة في غزة، موضحا أن حملات التلقيح في غزة انخفضت من 99% إلى 86% .
,أطلق وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، حملة جديدة للتبرع بالدم من أجل أهل قطاع غزة، الذين يعانون بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتهدف الحملة التي أطلقها وزير الصحة الفلسطيني إلى جمع جمع 3 آلاف وحدة دم، حيث أكد أنه في السابق كان حملات التبرع تجرى في غزة ولكن نظرا لانتشار الأمراض ونقص الطعام اللازم للشخص الذي يرغب في التبرع، فإنه أطلق الحملة في المناطق الفلسطينية الأخرى.

وأطلق الوزير الفلسطيني حملة التبرع بالدم خلال مؤتمر صحفي أمس الأول الأحد بمقر بنك الدم المركزي في رام الله، مشيرا إلى أن الحملة ستنطلق في كافة بنوك الدم في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية، ومركبة بنك الدم المتنقلة، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، بالتعاون مع مؤسسة "رحمة".

وأشار إلى أن طواقم بنوك الدم في وزارة الصحة الفلسطينية ستجمع وتفحص وتخزن وحدات الدم، تمهيدا لتسليمها لمؤسسة رحمة لنقلها إلى مستشفيات ومراكز العلاج في قطاع غزة، وذلك لتلبية احتياجات الجرحى والمرضى من زمر الدم المختلفة.

موضوعات متعلقة