اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا حزب الله: استهداف انتشار لجنود الاحتلال في ثكنة ميتات منسقة أممية لـ”مجلس الأمن”: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات إلى غزة هل يجوز إنفاق الزكاة لمرضى الأمراض المزمنة؟.. الإفتاء تجيب توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتلقى ضربة جديدة في قطاع غزة.. تفاصيل

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

تلقى جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربة جديدة في قطاع غزة، اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024 في ظل استمرار العدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سبعة جنود احتياطيين أصيبوا، بينهم أربعة إصاباتهم خطيرة، خلال اشتباكات اندلعت في جنوب قطاع غزة في وقت سابق اليوم، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأشار بيان جيش الاحتلال إلى الجنود نقلوا من الكتيبة 9215 التابعة للواء المدرع الاحتياطي 205 "القبضة الحديدية"، إلى مستشفى في إسرائيل لتلقي العلاج.

ووفقًا للتحقيق الأولي، أصيب الجنود بعبوة ناسفة أو قنبلة يدوية ألقاها عليهم أحد عناصر حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأربعة من جنود الاحتياط أصيبوا بجروح خطيرة، واثنان في حالة متوسطة، وواحد أصيب بجروح طفيفة.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، أهالي وسط مدينة خان يونس و9 أحياء فيها، في جنوب قطاع غزة بإخلائها تمهيدا لشن عدوان عليها، رغم أن عدوانه الجوي لم يتوقف على هذه المناطق خلال الأيام الماضية.

وطالب جيش الاحتلال المواطنين الفلسطينيين الذين لم يخلوا أحياء وسط المدينة، الشيخ ناصر، وجورة اللوت، والمنارة، ومعن، وقيزان النجار، وقيزان أبو رشوان، والسلام، ومصبح والحشاش، بإخلائها بشكل فوري إلى "المنطقة الإنسانية"، مع أن التقارير المحلية والأممية تؤكد أنه لا مكان آمن في قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,623 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 91,469 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.