اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إسرائيل السبب.. خلافات بين نتنياهو وجالانت بسبب صفقة الأسرى

نتنياهو وجالانت
نتنياهو وجالانت

رأى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن "إسرائيل هي سبب تأخير إبرام الصفقة إعادة المختطفين والحديث عن انتصار مطلق محض هراء".

ولفت جالانت، الى أنني "قدمت اليوم استعراضا أمنيا لأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والأمن، ونحن في أيام يقظة واستعداد، في أي وقت قد تتحقق فيه التهديدات من طهران وبيروت".

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي قائلا "لقد خصصنا في الأيام الأخيرة وقتًا لتعزيز الدفاع وأيضًا لخلق خيارات هجومية ردًا، وكذلك كمبادرة إذا لزم الأمر - الهدف الرئيسي هو حماية مواطني دولة إسرائيل".

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي “يوآف جالانت”، عبر حسابه على موقع إكس، إنه قدم اليوم استعراضا أمنيا لأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والأمن.

وأكد وزير دفاع الاحتلال، "نحن في حالة في استعداد أمام التهديدات من طهران وبيروت".

وتابع "لقد خصصنا في الأيام الأخيرة وقتًا لتعزيز قدرات الدفاع وأيضًا لخلق خيارات هجومية إذا لزم الأمر و الهدف الرئيسي هو حماية مواطني دولة إسرائيل".

وحول ذلك، رد مكتب نتنياهو على جالانت بقوله: "عندما يتبنى جالانت الخطاب المناهض لإسرائيل فإنه يضر بفرص التوصل لصفقة".

وأضاف "كان على جالانت مهاجمة السنوار الذي يرفض إرسال وفد للمفاوضات والذي لا يزال العائق أمام الصفقة و أمام إسرائيل خيار واحد هو تحقيق النصر وتوجيهات رئيس الوزراء هذه ملزمة للجميع بمن فيهم جالانت".

واليوم، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، أن "الوزير لويد أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت بأنه أمر مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن الهجومية بتسريع وصولها إلى الشرق الأوسط".

كما أشارت إلى أن "أوستن أمر أيضا بإرسال غواصة الصواريخ الموجهة USS Georgia إلى نظاق منطقة القيادة المركزية الوسطى".

وكانت قد نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن "الأعداء من إيران وحزب الله يهددون بإيذائنا بطرق لم يفعلوها في الماضي"، آملاً "ألا توسع إيران وحزب الله الحرب".

موضوعات متعلقة