اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

دروع بشرية.. ماذا يفعل جيش الاحتلال عند الوصول للأنفاق المفخخة في غزة ؟

أنفاق غزة
أنفاق غزة

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية أثناء العمليات في قطاع غزة، ويأمرهم بالدخول إلى الأنفاق والمنازل التي يخشى جيش الاحتلال أن تكون مفخخة.

أنفاق غزة

وكشف أحد الجنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين تحدثوا إلى صحيفة هآرتس أن قائده قال له: "من الأفضل أن ينفجروا هم وليس الجنود".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يستخدم المشتبه بهم في "الإرهاب"، بل مدنيين أبرياء يعتقلهم خصيصًا لهذه الممارسة.

ويستشهد التقرير بعدة جنود شهدوا هذا التكتيك المستخدم بانتظام في غزة.

وتقول هآرتس إن الممارسة استخدمت في جميع أنحاء غزة في الأشهر الأخيرة، وكان كبار الضباط، بما في ذلك رئيس الأركان، على علم بذلك.

وفي ردها على التقرير، لا يبدو أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينكر ممارسة هذه الأفعال ويقول إن مثل هذا السلوك محظور، وأن هذا الأمر تم توضيحه للقوات وأن الادعاءات قيد التحقيق.

مفاوضات السنوار مع إسرائيل

وفي سياق آخر كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، عن شرط يحيى السنوار زعيم حركة حماس لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها أن يحيى السنوار، قال في رسالة سلمها إلى الوسطاء، مساء أمس الاثنين، إنه إذا كانت إسرائيل جادة بشأن المفاوضات وتريد مشاركة الحركة، فعليها أولا أن توقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وأصدرت كتائب عز الدين القسام الجناح السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بيانا حول المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على تليجرام، إنها تقصف مدينة "تل أبيب" وضواحيها بصاروخين من طراز "M90" رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين والتهجير المتعمد بحق الشعب الفلسطيني.

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما قالت إنها استهدفت دبابة إسرائيلية آخري من نوع "ميركفاه" بعبوة أرضية برميلية في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.