اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء برلمان الإمارات يشارك بمنتدى النساء الأورو - آسيوي في سانت بطرسبرغ

الذكاء الاصطناعي يلعب دورا جديدا في منافسات الألعاب البارالمبية

أكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عضو اللجنة البارالمبية الدولية، أن استخدام الذكاء الاصطناعي في رياضات أصحاب الهمم يمثل الاتجاه المستقبلي، الذي تبني عليه اللجنة البارالمبية الدولية خططها ومبادراتها المقبلة.

وأوضح العصيمي ، على هامش حضوره دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" أن الذكاء الاصطناعي، سينال حيزا كبيرا خاصة فيما يتعلق بالتصنيف الطبي في مسابقات الألعاب البارالمبية وتطوير الأدوات الرياضات المستخدمة خلال هذه المنافسات، سعيا لتطبيق العدالة بين جميع المشاركين.

وقال:"تتباين أسعار تكلفة الأدوات الرياضية لرياضة بعينها، ضمن ألعاب أصحاب الهمم بشكل كبير، وفق قدرات كل لاعب، وهو ما يمكن أن يسهم في غياب العدالة في المنافسات، ويمكن للذكاء الاصطناعي المساهمة في توفير العدالة في هذا المجال ".

وأضاف أن"دولة الإمارات وفي إطار ثقة اللجنة البارالمبية الدولية، يمكن أن تشرف على الأبحاث التي تضطلع باستخدام الذكاء الاصطناعي أو المنتديات، التي يمكن إطلاقها بالتعاون بين اللجنة ووزارة الرياضة والهيئة العامة للرياضة، من توفير الأرض الخصبة، لانطلاق هذه الثورة التكنولوجية الجديدة في الألعاب البارالمبية".

وتطرق رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية إلى أن هناك خطة استراتيجية موضوعة منذ 9 أعوام تحديداً عام 2015 في أبوظبي، فيما يتعلق بزيادة وتطور المشاركة الآسيوية بشكل متصاعد في الألعاب البارالمبية تسير بصورة جيدة.

وقال : "بلغت نسبة المشاركة الآسيوية في "ريو دي جانيرو 2016" حوالي 19% من إجمالي المشاركين وفي "طوكيو 2020" ارتفعت النسبة إلى 22% من إجمالي المشاركين، وفي "باريس 2024" زادت عن 25%، علاوة على النتائج الإيجابية للعديد من الدول الآسيوية، وعلى رأسها الصين التي تتصدر الدورة مع أيامها الأولى".

موضوعات متعلقة