اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

محاكمة طارق رمضان.. إدانة حفيد مؤسس الإخوان بتهم الاغتصاب والإكراه

 طارق رمضان
طارق رمضان

قضت محكمة استئناف سويسرية اليوم الثلاثاء بإدانة حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي، طارق رمضان، بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في أحد فنادق جنيف قبل 15 عاماً، وهو ما ألغي حكم البراءة الذي أصدرته المحكمة الأدنى في العام الماضي.

وقالت المحكمة السويسرية إنها "ألغت الحكم الصادر في 24 مايو (أيار) 2023، وأصدرت حكماً جديداً بالسجن 3 سنوات، منها اثنتان مع وقف التنفيذ"، حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أن المحكمة قامت بتبرئة حفيد مؤسس الإخوان في مايو (أيار) 2023 من التهم الموجهة إليه، ومنحه تعويضاً قدره 151 ألف فرنك سويسري (135 ألف جنيه إسترليني) عن القضية.

وهذه هي المرة الأولى التي يُحاكم فيها رمضان بتهمة الاغتصاب، على الرغم من أنه يواجه خطر المحاكمة في فرنسا بتهم مماثلة.

وقال محامي المدعية التي تحمل اسم "بريجيت" إنها تعرضت للاغتصاب مراراً وتكراراً وتعرضت "للتعذيب والوحشية".

ورفض رمضان، وهو شخصية مثيرة للجدل، الاتهامات، وأصر على عدم وجود نشاط جنسي بينه وبين بريجيت، وقال إنه كان ضحية "فخ".

وكانت بريجيت في الأربعينيات من عمرها وقت الاعتداء في عام 2008. وتقدمت بشكوى بعد 10 سنوات، قائلة للمحكمة إنها "شعرت بالجرأة للتقدم بشكوى في أعقاب شكاوى مماثلة رفعتها فتاة في فرنسا".

وتضمنت لائحة الاتهام اتهامات لرمضان بالإكراه الجنسي وارتكاب جريمة الاغتصاب 3 مرات.


وخلال المحاكمة، أصر الدفاع على براءة رمضان، وأكد أنه لا يوجد أي دليل في القضية، وحاولوا تشويه سمعة الضحايا.