اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

41595 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

الحرب في غزة
الحرب في غزة

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا" اليوم الأحد، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة قد ارتفعت إلى 41,595 شهيدًا، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت الوكالة بأن عدد الإصابات بلغ 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. خلال الساعات الـ24 الماضية، ارتقى تسعة شهداء، وأصيب 41 آخرون.

كما أكدت "وفا" أن هناك عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات كبيرة في الوصول إليهم.

أبو ردينة: الحل العادل للقضية الفلسطينية هو السبيل لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن المنطقة دخلت مرحلة جديدة وخطيرة من عدم الاستقرار، مؤكدًا أن الحل الوحيد لضمان مستقبل آمن ومستقر هو معالجة القضية الفلسطينية بشكل عادل وفق الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأضاف أبو ردينة أن استمرار الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، التي أسفرت عن أكثر من 40 ألف شهيد و100 ألف جريح في قطاع غزة، بالإضافة إلى أكثر من 700 شهيد و11 ألف معتقل منذ 7 أكتوبر في الضفة الغربية، لن يؤدي إلى الأمن والاستقرار، بل سيتسبب في زيادة العنف والفوضى.

وأشار إلى أن القدس، بمقدساتها وإرثها، تبقى محتلة، مما سيستمر في إشعال الحروب كما كان في المئة عام الماضية. وأكد أن البديل هو تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد أبو ردينة على أن الفوضى وعدم الاستقرار يتحمل مسؤوليته الإدارات الأميركية المتعاقبة، مشيرًا إلى دعمها المستمر للاحتلال، ما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

وأكد أن الحل لا يكمن في الحرب أو التطبيع، بل في تطبيق الشرعية العربية والدولية التي تتفق عليها غالبية دول العالم.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطناً في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 40 مواطناً فلسطينياً من الضفة الغربية، بينهم سيدة وطفل.

وأفادت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيانٍ لهما بأن حصيلة الاعتقالات منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل بلغت أكثر من 11 ألف حالة، شملت مختلف فئات المجتمع الفلسطيني، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين وآلاف آخرين من قطاع غزة. وأشار البيان إلى أن الاحتلال لا يزال ينفذ جريمة الإخفاء القسري بحق العديد من المعتقلين، حيث لم يتم التعرف بدقة على أعدادهم وهوياتهم.

وأوضح البيان أن هذه الحملات المتصاعدة للاعتقال، التي تستمر منذ 359 يوماً، رافقتها عمليات إعدام ميداني وإطلاق نار مباشر قبل الاعتقال، فضلاً عن الضرب المبرح وعمليات التحقيق الميداني التي طالت المئات. كما تم استخدام الكلاب البوليسية واعتقال المواطنين كدروع بشرية، بالإضافة إلى عمليات تخريب واسعة للمنازل ومصادرة الممتلكات.

وذكرت الهيئة أن هذه الحملات تأتي في إطار العدوان الشامل الذي يشنه الاحتلال، واعتبرتها عملية انتقامية تندرج تحت جريمة "العقاب الجماعي". كما أكدت أن الاعتقالات تمثل سياسة ثابتة وممنهجة يسعى الاحتلال من خلالها إلى تقويض أي حالة مقاومة ضده.

تجدر الإشارة إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تشمل أولئك الذين لا يزالون رهن الاعتقال وأولئك الذين تم الإفراج عنهم لاحقاً.