اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

41586 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

 العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن تصاعد عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر، حيث وصل إجمالي عدد الشهداء إلى 41,586 شهيداً، مع تسجيل 96,210 مصابين منذ بداية التصعيد في 7 أكتوبر.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال ارتكب أربع مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية، مما أسفر عن استقبال المستشفيات لـ52 شهيداً و118 مصاباً.

تستمر الغارات الإسرائيلية في التسبب بمزيد من المعاناة للمدنيين في القطاع، وسط دعوات متزايدة لوقف الأعمال القتالية وتقديم الدعم الإنساني للمتضررين.

إيران: الأيام الأخيرة للكيان الصهيوني


أكد إبراهيم رضائي، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، في 28 سبتمبر 2024، أن إسرائيل تواجه أيامها الأخيرة في الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أن الأحداث الجارية في المنطقة تمثل بداية النهاية لهذا الكيان.

اجتماع طارئ في البرلمان الإيراني
عقدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني اجتماعاً طارئاً لمناقشة الأحداث الأخيرة في لبنان. وفي هذا الاجتماع، أدان الأعضاء الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في بيروت، معبرين عن تعازيهم لأسر الشهداء. كما انتقدوا صمت المنظمات الدولية والدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، مطالبين برد حاسم على الممارسات الإسرائيلية.

زعم اغتيال حسن نصر الله
في سياق متصل، ادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الجيش قتل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله. وزعم أدرعي أن الغارات الجوية التي استهدفت مقر الحزب أسفرت عن مقتل عدد من القادة البارزين في الحزب.

تتزايد التوترات في المنطقة وسط تصاعد الأزمات، مما يثير قلق المجتمع الدولي بشأن مستقبل الأمن والاستقرار.


تصاعد التوتر في المنطقة: الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله ويصف لبنان بـ"القاعدة المسلحة"
أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن مقتل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، خلال غارة جوية نفذها الجيش الإسرائيلي. واعتبر أدرعي أن لبنان تحت قيادة نصر الله قد أصبح "قاعدة مسلحة"، مشيراً إلى أن حزب الله كان لديه خطة للتسلل إلى البلدات الإسرائيلية لقتل وخطف المواطنين.

وأكد المتحدث العسكري أن نصر الله كان يتواجد في مقر قيادة تحت الأرض في الضاحية الجنوبية لبيروت، معرباً عن أمله في أن يؤدي مقتله إلى تغيير في سلوك الحزب. وأوضح أنه في حال حدوث تصعيد، فإن إسرائيل مستعدة لاستخدام مجموعة واسعة من الأدوات العسكرية لمواجهة التهديدات، مشيراً إلى أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى.

وأضاف أدرعي أن الغارة الجوية استهدفت المقر المركزي لحزب الله، حيث كانت القيادة تتولى تنسيق الأنشطة المسلحة ضد إسرائيل، مما يعكس تصاعد التوتر في المنطقة واستمرار الصراع بين الطرفين.