اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

ارتفاع حصيلة قتلى الجنود الروس إلى 653 ألفًا و60 جنديًا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، أن حصيلة قتلى الجنود الروس ارتفعت إلى 653 ألفًا و60 جنديًا منذ بداية العملية العسكرية الروسية.

وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، وفقًا لوكالة أنباء "يوكرين فورم"، بأن الجيش الروسي تكبد 1250 جنديًا ما بين قتيل وجريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما أوضحت الهيئة أن روسيا فقدت منذ بداية العملية العسكرية نحو 8,874 دبابة و17,503 مركبات مدرعة و18,822 نظامًا مدفعيًا، بالإضافة إلى 1,204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و963 من أنظمة الدفاع الجوي. وتشمل الخسائر أيضًا 2,610 صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلاً عن 3,313 قطعة من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25,548 مركبة وخزان وقود و16,224 طائرة بدون طيار.

في سياق متصل، أشار سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف، إلى أن الجيش الروسي شن هجومًا على العاصمة استمر لأكثر من 5 ساعات الليلة الماضية، ولم تُسجل أنباء أولية عن أضرار أو إصابات.

وذكر بوبكو في بيان له أن الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة من طراز "شاهد"، وأنه يمثل الهجوم الجوي الرابع على كييف. وأوضح أن الذخائر اقتربت من المدينة ليلاً في موجات من اتجاهات متعددة، واستمر تحذير الغارة الجوية لأكثر من 5 ساعات.

وأكد بوبكو أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية نجحت في تحييد جميع الطائرات المسيرة التي هددت العاصمة، على الرغم من عدم صدور بيانات دقيقة عن العدد والنوع حتى الآن.