اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يوجه رسالة مهمة لمديري جمعيات تحفيظ القرآن

وزير الشؤون الإسلامية السعودي
وزير الشؤون الإسلامية السعودي

التقى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ خلال زيارته الحالية لمنطقة نجران بمديري جمعيات الدعوة والإرشاد وتحفيظ القرآن الكريم بمدينة نجران والمحافظات التابعة للمنطقة، ضمن برنامج زيارته التفقدية للمنطقة للوقوف على احتياجاتها من أعمال ومشاريع وبرامج الشؤون الإسلامية .

واستهل اللقاء بكلمة الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أكد فيها على أهمية دور الجمعيات الدعوية وتحفيظ القرآن الكريم في غرس القيم الإسلامية وتنقية الافكار من الغلو والتطرف ونشر التسامح والوسطية والاعتدال، منوهاً بأهمية البرامج الدعوية التي تقدم من خلالها لبث روح الأخوة وبيان سماحة ووسطية الإسلام وحرصه على بناء الوطن وتقوية الروابط الاخوية بين أفراد المجتمع الواحد.

وأشاد الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بدعم القيادة الرشيدة لكافة الجمعيات بالمملكة للقيام بواجبها تجاه المجتمع، مؤملاً أن تقوم الجمعيات بواجبها المنوط بها وفق رسالتها السامية في نشر وبيان حقيقة الدين وتعليم الأبناء كتابه العزيز الذي هو أساس متين في غرس القيم النقية لينشئ الجيل عليه ويحكمه في جميع شؤونه.

وشدد " آل الشيخ" على ضرورة الالتزام بصرف المبالغ التي وصلت لحساب الجمعية عن طريق أهل الخير على الوجه الصحيح الذي خصصت له والتأكد من عدم وصولها إلى أشخاص يحملون افكاراً متطرفة ضد الدولة أو ولاة الأمر.

وأوضح ⁠بيان فضل القيام بهمة الدعوة إلى الله وانها من أشرف وأعظم الأعمال مع التأكيد على ضرورة أن تكون الدعوة إلى الله بتعليم الناس التوحيد والعقيدة الصافية وتحذرهم من الوقوع في البدع والأفكار المنحرفة، مع أهمية أن يكون الداعية إلى الله حليماً وحكيماً مع من يدعوه وأن يصبر على ما قد يناله من أذي إبتغاء وجه الله وليس لأجل مصلحة دنيوية، وأن تكون البرامج والأنشطة الدعوية التي تنظمها الجمعيات مصرحة من قبل وكالة الدعوة بالوزارة.

واطلع على تقارير وبرامج الجمعيات الدعوية وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة، مشيداً بمنجزاتها في خدمة أبناء المنطقة الغالية على قلوب الجميع.

من ناحيتهم، شكر مديروا الجمعيات الدعوية وتحفيظ القرآن الكريم معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على توجيهاته ودعمه المستمر لكافة أعمال وبرامج الجمعيات بما يسهم في تحقيق رسالتها وخدماتها على أرقى المستويات.

موضوعات متعلقة