اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يدشّن برنامج حماية للأمن الفكري

وزير الشؤون الإسلامية السعودي
وزير الشؤون الإسلامية السعودي

دشّن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم الخميس الموافق ٧ من شهر ربيع الثاني لعام ١٤٤٦ هـ، برنامج "حماية الدعوي " الذي أطلقه فرع الوزارة بمنطقة الباحة بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد بدوس في محافظة المندق والذي يهدف إلى توعية المجتمع بخطر الأفكار المنحرفة وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال لدى مختلف شرائح المجتمع.

وفي التفاصيل، شهد تدشين البرنامج وكلاء الوزارة ومدير عام الفرع، ورئيس جمعية دوس …وشيخ قبيلة دوس الشيخ أحمد بن عوض آل خضران الزهراني وعدد من أعيان ووجهاء المجتمع، حيث شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن البرنامج الذي ينطلق خلال إجازة الربيع بمشاركة نخبة من الدعاة والداعيات بمساجد وجوامع المنطقة والمحافظات التابعة لها، وذلك ضمن زيارته الحالية للمنطقة.

ويهدف البرنامج "حماية" إلى تعزيز الأمن الفكري من خلال برامج دعوية نوعية تهدف إلى تحصين المجتمع من التهديدات الفكرية، والتحذير من خطر الجماعات والأحزاب الضالة، مع ترسيخ قيم المواطنة الصالحة وأهمية الوسطية والاعتدال خلال اجازة الربيع في منطقة الباحة بقطاعيها السراة وتهامة.

وخلال حفل التدشين ثمن المدير العام لفرع الباحة ورئيس وأعضاء الجمعية وعدد من وجهاء المجتمع الجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية في خدمة المجتمع والعناية بييوت الله ونشر منهج الوسطية والاعتدال، مؤكدين أن زيارة الوزير لهم بالمحافظة تعد هي الأولى من نوعها للوقوف على احتياجاتهم من الخدمات للشؤون الإسلامية وتعكس حرص القيادة الرشيدة على تكثيف الخدمات للمحافظات والمراكز التابعة لها.

وفي ختام حفل التدشين للبرنامج كرم معالي الوزير رئيس وأعضاء الجمعية وعدد من الأعيان الداعمين لبرامج الوزارة بالمحافظة ، كما قدم شيخ قبيلة دوس ورئيس الجمعية وعدد من الأعيان لمعالي الوزير عدداً من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

ودشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ يوم أمس الخميس، بمنطقة الباحة مبادرة مساجدنا حلة خضراء والذي يستهدف زراعة 50 ألف شجرة في مساجد وجوامع منطقة الباحة ضمن مزامنة الوزارة مع مشروع السعودية الخضراء، وذلك خلال زيارته الحالية التفقدية لقطاعات الوزارة المختلفة بمنطقة الباحة.

موضوعات متعلقة