اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42500 شهيد و99546 مصابا

الحرب على غزة
الحرب على غزة

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 42500 شهيد، و99546 إصابة، وذلك منذ السابع من أكتوبر عام 2023.

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، في بيان لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا و300 إصابة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف والاستهداف لمنازل الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ 378 على التوالي للحرب على القطاع، كما وسع عملياته في المنطقة باستهداف الأراضي اللبنانية، ما عزز المخاوف الدولية من توسع دائرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وفى وقت سابق أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم، استشهاد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي للحركة، في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في محور قتال بحي /تل السلطان/ في رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خلال كلمة مصورة اليوم، استشهاد السنوار في اشتباك مع قوات الاحتلال في رفح.

وأضاف الحية في كلمته، أن حركة "حماس"، ماضية في طريقها حتى إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وقال إن رئيس المكتب السياسي الراحل، واصل عطاءه بعد الخروج من سجون الاحتلال، مضيفا أن السنوار كان استمرارا لقافلة الشهداء على خطى الشيخ المؤسس أحمد ياسين.

وأكد خليل الحية، أن دماء الشهداء ستظل تشكل دافعا للصمود والثبات، وأن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس، ومن سبقه من القادة لن يزيد الحركة إلا قوة وصلابة.