اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

سوليفان: معلومات استخباراتية أمريكية ساعدت على تعقب السنوار واغتياله

جيك سوليفان
جيك سوليفان

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان إن معلومات استخباراتية أمريكية ساعدت على تعقب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية يحيى السنوار واغتياله.

وأضاف "سوليفان": "أمامنا فرصة لإعادة المحتجزين بقطاع غزة"، بحسب ما ذكرته "رويترز".

وأوضح مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، متحدثًا لصحفيين على متن الطائرة الرئاسية، أن أهداف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم تتحقق؛ لأن المحتجزين لدى حماس العام الماضي لم يعودوا إلى ديارهم بعد، مشيرًا إلى أنه تمت اتصالات مع إسرائيل بشأن ردها المحتمل على إيران.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، يمثل يومًا جيدًا.. "هذا يوم جيد لإسرائيل وأمريكا والعالم، ويوفر في الوقت نفسه فرصة لليوم التالي في قطاع غزة من دون سيطرة حماس عليه".

وأضاف "بايدن" في بيان له اليوم: "كان يحيى السنوار حجر عثرة أمام تحقيق كل هذه الأهداف. لم يعد ذلك العائق موجودًا. لكن يظل أمامنا عمل كثير"، مضيفًا "سأتحدث قريبًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقيادات إسرائيلية أخرى لبحث مسار إعادة المحتجزين إلى عائلاتهم ولإنهاء هذه الحرب إلى الأبد التي أحدثت كثيرًا من الدمار للأبرياء".

موضوعات متعلقة