اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”الإمارات للشركات الدفاعية” : المشاركة في ”ساها إكسبو” تؤكد على تطور صناعتنا الدفاعية

ساها إكسبو
ساها إكسبو

تواصل الصناعات الدفاعية والأمنية الإماراتية تطورها بشكل ملحوظ، حيث تمكنت من تقديم حلول دفاعية متكاملة ومتطورة مع تزايد الابتكارات والتكنولوجيا المتقدمة، لترسخ بذلك مكانتها كمركزاً ريادياً لتطوير الأنظمة الدفاعية.

وقالت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، على هامش مشاركة الجناح الوطني في النسخة الرابعة من معرض "ساها إكسبو" الدولي للدفاع وصناعة الطيران والفضاء 2024، الذي يعقد في إسطنبول حتى 26 أكتوبر الجاري، إن المشاركة تعكس أهمية ما وصلت إليه الصناعة الدفاعية الإماراتية من تطورات.

وأكدت الجابر أن الصناعات الدفاعية ليست مجرد قطاع تقني، بل هي جزء من رؤية أكبر نحو الابتكار، مشيرة إلى السعي لتقديم حلول جديدة ومتقدمة من خلال المنتجات الوطنية، لتلبي بذلك احتياجات قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية.

وأوضحت أن ما يميز مشاركة الجناح في النسخة الرابعة من معرض "ساها" هو أن المنتجات تحمل توقيع مهندسين ومبتكرين إماراتيين الذي يعملون بشغف وإصرار على الارتقاء بهذه الصناعات في كل المحافل الدولية و المحلية.

وقالت الجابر: نحرص دائماً على تمثيل دولة الإمارات بأفضل صورة، وذلك إنطلاقاً من إدراكنا بأن مشاركتنا تعكس جزء من طموحات دولتنا المستقبلية، وفخورون بما تم تحقيقه ونتطلع لمستقبل أفضل وأنجح. تجدر الإشارة إلى أن الجناح الوطني يضم مجموعة من الشركات الوطنية الرائدة في قطاع الصناعات الدفاعية، والتي تشارك تحت شعار "تقنيات تشكيل المستقبل"، حيث يعكس الشعار أهمية التركيز على التكنولوجيا، والثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، ودورها الحيوي في تشكيل المستقبل.

وتؤكد مشاركة الدولة في المعرض على القدرات التنافسية القوية التي تمتلكها الصناعات الدفاعية الإماراتية في كبرى الأسواق العالمية، ومواكبتها للتطورات التي يشهدها هذا القطاع، حيث تستكمل الشركات استعراض أحدث المنتجات والتقنيات المتطورة التي تم تصميمها وتصنيعها وتطويرها في الدولة بأيادي وطنية.