اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

وزارة التضامن المصرية تتحمل تكلفة شراء الكتب لذوي الإعاقة بمعرض الكتاب

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تفقدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، رفقة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، جناح وعي في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، الذي يستمر حتى يوم 6 فبراير، والمقام في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار نصنع المعرفة.. نصون الكلمة، تأتي هذه الزيارة في إطار التأكيد على أهمية تعزيز الثقافة وتضمين جميع فئات المجتمع في الفعاليات الثقافية.

أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن المعرض يشهد مشاركة مجموعات متنوعة من المجتمع، بما في ذلك ذوي الإعاقة وأولاد دور الرعاية والشباب والمناطق المطورة وكذلك المسنين من نزلاء دور المسنين.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تتحمل تكلفة شراء الكتب التي يحتاجون إليها، كما أشارت إلى أنهم يعملون على توفير وسائل النقل والحماية والإشراف لضمان قدوم هذه الفئات إلى المعرض والاستمتاع بزيارته.

وأكدت نيفين، أن الثقافة المجتمعية هي واجبنا جميعًا، وعلى المجتمع أن يلبي احتياجات جميع أفراده بلا تمييز، وأضافت أن توفير فرصة للجميع للمشاركة في الفعاليات الثقافية يجعلهم يشعرون بالسعادة والانتماء إلى المجتمع.

وأكدت، التزامها بتقديم الخدمات والدعم والتوعية لهذه الفئات، بهدف تنميتها وتعزيز تواصلها مع المجتمع بشكل فعّال.

موضوعات متعلقة