اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

تعرف على موعد بدء شهر رمضان لعام 2024.. وكم عدد أيام الصيام؟

رمضان
رمضان

أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد بدء شهر رمضان المبارك لعام 2024.

وقد أكد الدكتور جاد القاضي هذا الإعلان خلال مداخلة هاتفية، أن ستتمتع هذه السنة بشهر رمضان المبارك بمدة تصل إلى 30 يومًا، وسيبدأ في الإثنين الموافق 11 مارس 2024.


وفقًا للحسابات الفلكية، ستكون متوسط ساعات الصيام في شهر رمضان لهذا العام حوالي 14 ساعة، حيث يصل عدد ساعات صيام اليوم الأول إلى 13 ساعة و18 دقيقة، في حين يصل عدد ساعات صيام اليوم الأخير إلى 14 ساعة و14 دقيقة.

ومن المقرر أن يكون يوم 10 أبريل، أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث ستقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:59 صباحًا.