اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
هدية أرض الكنانة للعالم.. الدكتور أسامة الأزهري يعلن إطلاق جديد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تعقد ”اجتماعا مهما” بشأن جدري القردة احمد الجندي يحقق الذهبية الاولى لمصر في الخماسي الحديث زيلينسكي: نهدف من عملية كورسك ”نقل الحرب” إلى روسيا الجزائر تطلب عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بعد مجزرة ”التابعين” اليمن تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في غزة الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارة الإسرائيلية المميتة على مدرسة للاجئين في غزة الحكم بالسجن الطويل على 24 جنديا من سيراليون بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة وزير الأوقاف يوجه بمكافأةٍ ألفي جنيه ومنح تصريح خطابة لمؤذن مسجد وإداري بالسويس لحصولهم على الدكتوراة القصة الكاملة لاعتراف الدولة العثمانية بالانتداب البريطاني على فلسطين تيم والز يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب تصريحه بأنه قاتل في العراق كوريا الجنوبية: هناك المزيد من بالونات القمامة القادمة من الشمال

3 دول تعلن يوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان

أعلنت 3 دول، أستراليا، ومالزيا، وسلطنة بروناي، يوم الإثنين، المتمم لشهر شعبان، على أن يكون يوم الثلاثاء المقبل هو أول أيام شهر رمضان فيها.

وأوضحت سلطنة بروناي أن الثلاثاء 12 مارس، غرة شهر رمضان المبارك نظرا لتعذر رؤية الهلال من عدة مواقع في السلطنة، وفق ما ذكر مركز الفلك الدولي على حسابه الرسمي في منصة "إكس".

وكشف مجلس الإفتاء الأسترالي رسمياً، إن 12 مارس هو أول أيام شهر رمضان في البلاد، وأوضح في بيان اليوم الأحد، أن الاثنين 11 مارس هو متمم شهر شعبان، وذات اليوم بعد غروب الشمس هو أول ليالي رمضان وإقامة صلاة التراويح.

كما أعلنت ماليزيا تعذر رؤية هلال رمضان في مختلف مناطق البلاد، مشيرة إلى أن غرة شهر رمضان المبارك، ستكون يوم الثلاثاء 12 مارس. بحسب ما ذكر مركز الفلك الدولي.

فيما أعلنت لجنة تحري هلال شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، قبل قليل ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل، ليكون غداً الاثنين 11 مارس غرة شهر رمضان المبارك.