اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مغرب اليوم.. الشيخ عبد العظيم زاهر يُنعش آذان المستمعين بآيات من القرآن الكريم

يتلو القارئ الشيخ عبد العظيم زاهر قرآن المغرب اليوم عبر آثير إذاعة القرآن الكريم.
رئيس شبكة القرآن الكريم رضا عبد السلام كتب عبر صفحته علي "فيسبوك": قرآن المغرب الجمعة مع الصوت المتفرد الذي وصف القاريء الشيخ أبو العينين شعيشع صاحبه بأنه من مزامير داوود. إنه الشيخ عبد العظيم زاهر الذي كان بهذا الأداء العبقري من أعلام المدرسة المصرية لتلاوة القرآن الكريم، ونقدم له ما تيسر من سور الأحزاب والقمر والرحمن".
والشيخ عبد العظيم زاهر من عمالقة دولة التلاوة وأبرز رموزها. ولد في عام 1904 بقرية مجول التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، حفظ القرآن الكريم مبكرًا وكان عمره لايتجاوز الثامنة، والتحق بالإذاعة سنة 1936، ثم اختير قارئا بمسجد محمد علي قبل ثورة 1952، وانتقل بعدها لمسجد صلاح الدين، ثم انتقل بعد ذلك الي عدة مساجد أبرزها: مسجد السيدة زينب عام 1956.وصف الشيخ علي محمود الشيخ عبد العظيم زاهر بالقارئ الذي لم يخطئ لشدة تمكنه وقوة حفظه . كما قال عنه الشيخ أبو العينين شعيشع إنه مزمار من مزامير داود، كما إن الشيخ محمد رفعت كان يحب سماع القرآن الكريم منه ودائم الإشادة به.
وفي عام 1971 رحل عن عالمنا الشيخ القارئ عبد العظيم زاهر صاحب الحنجرة الذهبية والصوت الشجي.
كرمت الدولة المصرية الشيخ عبد العظيم زاهر ومنحت اسمه وسام الجمهورية من الطبقة الأولي في احتفال ليلة القدر سنة 1991، بعد وفاته كما أصدرت إمارة عجمان طابعًا بريديا يحمل صورته تكريما له.

موضوعات متعلقة