اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
«البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية

العراق تمنع البرمودا في شارع عائلي.. خطوة للحفاظ على العادات والتقاليد

ارتداء البرمودا
ارتداء البرمودا

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بان حظر ارتداء البرمودا في اشهر شوارع المحافظة دخل حيز التنفيذ.

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري ، انه” استجابة لمناشدات الكثير من الأسر ودعوات اطلقها اعلاميين وناشطين حول حظر ارتداء البرمودا في شارع كورنيش نهر ديالى الذي يجذب الاف الأسر في أيام العطلة والمناسبات وتم الاتفاق على حظر ارتداء البرمودا والقرار دخل حيز التنفيذ”.

وأضاف ان” القرار لا يمس الحرية الشخصية ولكنه تفاعل مع المناشدات الشعبية الداعمة لخلق أجواء تتلاءم مع رغبة العوائل والتي ترى في ان ارتداء البرمودا يسبب احراجا خاصة وان الشارع يمثل المتنفس الأهم في بعقوبة ويستقطب الاف الاسر”.

وأشار الى ان” احترام إرادة الأهالي والتفاعل معهم أمر مهم لخلق أجواء إيجابية وتفادي اي إشكاليات”.

وفي 2019، أثار قرار شرطة محافظة كركوك حظر ارتداء "البرمودا" في الأماكن العامة حفيظة العراقيين خاصة الشباب منهم.

وبينت الشرطة في بيان لها أن قرار الحظر جاء نتيجة شكاوى العديد من المواطنين.

كما وجهت بتقييد عدد من الظواهر الاجتماعية منها ارتداء "ملابس غير لائقة كالسراويل القصيرة أو البرمودا في الأماكن العامة وقيادة الدراجات النارية في ساعات محددة من اليوم".

وقال سعد معن، المتحدث باسم وزارة الداخلية، لبي بي سي: "إن ارتداء الشورت أو البرمودا ممنوع في كركوك وكل من يخالف سوف يحاسب".

وأردف: "لم نحظر ارتداء البرمودا في الشارع، لكن نزولا عند التماسات المواطنين قمنا بمنع اللباس في الفضاءات العامة التي ترتادها العوائل بكثافة مثل المراكز التجارية والحدائق".

وفيما يخص عدد الشباب الذين اعتقلوا، أوضح معن أنها إيقافات وقتية لردعهم فحسب وقد أفرج عنهم في وقت لاحق.

ولكنه أكد أن حملة ملاحقة مرتدي "البرمودا" مستمرة حتى نهاية رمضان.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقوات من الشرطة العراقية تلقي القبض على مجموعة من الشباب، ووثيقة صادرة عن وكالة شؤون الشرطة في محافظة كركوك تحظر قيادة الدراجات النارية (عدا ما كان منها في خدمة توصيل الطلبات – ديليفري) بعد الساعة السابعة مساءً (موعد الإفطار) بالإضافة إلى حظر ارتداء ما وصفته بـ “الملابس غير اللائقة” من قبل الشباب في الأماكن العامة.