اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

وزير الخارجية السعودي يترأس وفد المملكة في قمة سويسرا بشأن أوكرانيا

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، السبت، إلى مدينة لوتسيرن السويسرية ليرأس وفد المملكة في قمة السلام حول أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الأمير فيصل بن فرحان سيبحث مع قادة وممثلي الدول المشاركة في القمة سبل تحقيق السلام وتكثيف الجهود المبذولة للتوصل إلى حل يُنهي الأزمة الأوكرانية، ويخفف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها المدنيون.

كما أفادت "واس" أن وزير الخارجية السعودي سيعقد عدة لقاءات ثنائية على هامش القمة.

وقد أعرب الرئيس فولوديمير زيلينسكي عن أمله في تحقيق "سلام عادل" في أقرب وقت ممكن، خلال افتتاح أول قمة دولية السبت لبحث إنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا.

انضم أكثر من 50 من قادة العالم إلى زيلينسكي في منتجع بورغنستوك الجبلي بسويسرا لحضور القمة التي تستمر يومين، ولكنها لا تملك سوى طموحات متواضعة لإنهاء النزاع، نظراً لرفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لها.

وأعرب زيلينسكي، مع افتتاح القمة، عن أمله في التوصل إلى "سلام عادل بأسرع وقت ممكن"، مؤكداً أن "كل ما سيتم الاتفاق عليه سيكون جزءاً من عملية إعادة السلام التي نحتاج إليها جميعاً".

وأكد زيلينسكي: "سنرى التاريخ يتحقق خلال هذه القمة"، مضيفاً: "كل ما سيتم الاتفاق عليه في القمة اليوم سيكون جزءاً من عملية صنع السلام".

وتابع: "نجحنا في إعادة الفكرة إلى العالم بأن الجهود المشتركة يمكن أن توقف الحرب وتقيم السلام العادل".

وتهدف القمة إلى محاولة الاتفاق على منصة دولية أساسية لمحادثات السلام النهائية بين كييف وموسكو.