اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
41252 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر 5 آلاف فرصة عمل لجميع المؤهلات.. 25 شركة توفرها باماكو تحت نيران العنف.. هجمات مسلحة تعصف بالعاصمة المالية وسط أزمة متعددة الأبعاد إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية وزير خارجية أمريكا يزور مصر لبحث وقف الحرب في غزة جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة

الرئيس الروسي يسعى للحصول على ضمانات مشروعة لمفاوضات السلام في أوكرانيا

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن انفتاحه على المفاوضات مع أوكرانيا ، لكنه أصر على ضمانات لشرعيتها، حسبما أفادت وكالة أنباء BTA والوكالات الروسية نقلاً عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف.

وشدد بيسكوف على أن الرئيس الأوكراني زيلينسكي لا يعتبر نظيرًا موثوقًا للاتفاقيات المكتوبة، معتبرًا أي اتفاقيات من هذا القبيل غير شرعية بحكم القانون، وفقًا لتاس.

وذكر بيسكوف أن أي اتفاقيات محتملة مع كييف ستتطلب ضمانات لتأكيد شرعيتها، مسلطًا الضوء على تعقيد التوصل إلى توازن المصالح والاعتراف بالحقائق على الأرض. وشدد على ضرورة وجود نظام قوي للضمانات لضمان تنفيذ هذه الاتفاقيات، ووصف هذه المهمة بأنها " صعبة للغاية " .

بالإضافة إلى ذلك، أشار بيسكوف إلى أن زيلينسكي قد يحتاج إلى التفكير في اتفاق سلام مع بوتين ، بالنظر إلى الوضع العسكري المتدهور في أوكرانيا، لافتا إلى أن السياسي الذي يعطي الأولوية لمصالح وطنه على التأثيرات الشخصية أو الخارجية قد يفكر في مثل هذا الاقتراح.

وفي الوقت نفسه، شهد اجتماع دولي استمر يومين في منتجع بورجنستوك السويسري مشاركة أكثر من 90 دولة، مع التركيز على توحيد الجهود لإنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا. وكانت روسيا غائبة بشكل ملحوظ عن هذا المؤتمر.

وردا على اقتراح السلام الروسي ، انتقده مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووصفه بأنه غير معقول.

وقال سوليفان إن مطالب موسكو، التي تشمل التنازل عن المزيد من الأراضي الأوكرانية ونزع السلاح، ستترك أوكرانيا عرضة لعدوان في المستقبل.

وذكر أن هذه المطالب تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة والأخلاق الأساسية والفطرة السليمة، مما يجعلها أساسًا غير مقبول لمفاوضات السلام .

موضوعات متعلقة