اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
محاكمة طارق رمضان.. إدانة حفيد مؤسس الإخوان بتهم الاغتصاب والإكراه حقيقة حذف المواطنين من التموين لامتلاكهم إنترنت أرضي ومحمول.. الحكومة المصرية تكشفها الأوقاف المصرية تحدد خطبة الجمعة القادمة.. «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ» أحزاب الوسط في ألمانيا.. عجز عن الإلهام يفسح المجال لتيارات التطرف المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع السيناتور الأميركي فان هولن آخر المستجدات وجهود وقف الحرب على غزة

التقى رئيس الوزراء محمد مصطفى الفلسطينى ، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن الحزب الديمقراطي السيناتور كريس فان هولن، وبحث معه آخر المستجدات وجهود وقف حرب الإبادة على شعبنا، وتعزيز جهود الإغاثة وإدخال المساعدات الطارئة لأهلنا في القطاع، بحضور وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، ووزير العدل شرحبيل الزعيم.

وأطلع مصطفى، السيناتور الأميركي على جهود الحكومة في التحضير لإطلاق العديد من المبادرات لتحسين جودة الخدمات والحوكمة تشمل أمن الطاقة، والصحة، والتعليم، والمالية، والتحول الرقمي، وتعزيز النمو الاقتصادي، والتنمية.

كما تطرق مصطفى إلى أهمية دور "الأونروا" وضرورة الحفاظ عليها، وضمان استمرارية تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تتعرض لها.

وحول قطاع غزة واليوم التالي لانتهاء الحرب وحكم القطاع، أكد مصطفى أن السلطة الفلسطينية لم تغادر قطاع غزة، فالحكومة مسؤولة عن تقديم كافة الخدمات الأساسية في القطاع منها الصحة، والتعليم، والمياه، والكهرباء، وجارٍ العمل على وضع الخطط من أجل إعادة الإعمار والإغاثة الشاملة وتوحيد المؤسسات.

وأعلنت مصادر طبية، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38848 شهيدا، و89459 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 54 مواطنا، وإصابة 95 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.