اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إسبانيا تعتقل 3 أشخاص بتهمة شن هجمات إلكترونية على دول مؤيدة لأوكرانيا

 هجمات إلكترونية - أرشيفية
هجمات إلكترونية - أرشيفية

قالت الشرطة الإسبانية، السبت، إنها اعتقلت 3 أشخاص متهمين بالمشاركة في هجمات إلكترونية شنتها مجموعة موالية لروسيا تستهدف مؤسسات عامة وقطاعات استراتيجية في إسبانيا ودول أخرى في حلف شمال الأطلسي.

واستهدفت الهجمات الدول التي دعمت أوكرانيا في نضالها ضد الغزو الروسي.

وقالت شرطة الحرس المدني في بيان إن اثنين من المشتبه بهم اعتقلا في هويلفا وإشبيلية في جنوب إسبانيا، فيما احتجز الثالث في جزر البليار.

وقد تم اعتقالهم بتهمة "ارتكاب جرائم تتعلق بالكمبيوتر بقصد الإرهاب" على خلفية سلسلة من هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة (DDoS)، والتي تجعل المواقع الإلكترونية أو موارد الشبكة غير متاحة من خلال إغراقها بحركة مرور ضارة.

وقالت الشركة إن الهجمات "نظمتها مجموعة قراصنة مرتبطة بروسيا تدعى "NoName05716"، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول ما تم استهدافه أو تأثيره.

وقالت إن "الهجمات استهدفت مؤسسات عامة وشركات في قطاعات استراتيجية في الدول التي اتخذت موقفا داعما لأوكرانيا".

وقالت الشرطة إن النشاط الرئيسي للمجموعة كان تنفيذ هجمات الحرمان من الخدمة باستخدام "برمجياتها الخاصة التي تسمى DDoSia والتي يمكن استخدامها من قبل الأفراد الذين يدعمون أهدافها".

ونقلاً عن بيان مجموعة NoName، قال بيان الشرطة إن مهمة مجموعة القراصنة كانت الرد على "الأعمال العدائية والمعادية لروسيا بشكل علني من قبل كارهي روسيا في الغرب".

في منتصف شهر يونيو، تعرضت المواقع الإلكترونية الحكومية السويسرية لموجة من هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة (DDoS) قبل قمة تهدف إلى السعي إلى تحقيق السلام في أوكرانيا، في عملية أعلن NoName05716 مسؤوليته عنها.

وقال بيرن إن الهجمات استهدفت مواقع إلكترونية تابعة للحكومة الفيدرالية ومواقع منظمات مشاركة في قمة السلام.

موضوعات متعلقة