اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

ألمانيا تعتزم خفض التمويل العسكري لأوكرانيا إلى 4.4 مليار دولار

ألمانيا
ألمانيا

وافقت الحكومة الألمانية على خطط لخفض الأموال المخصصة للمساعدات العسكرية لأوكرانيا في السنة المالية 2025 بنحو 4.38 مليار دولار، انخفاضًا من 8.75 مليار دولار هذا العام.

وكانت التخفيضات الجذرية التي أجراها ثاني أكبر داعم لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة جزءا من مشروع الميزانية للسنة المالية التي تبدأ في الأول من يناير والتي اعتمدتها حكومة المستشار أولاف شولتز أمس الأربعاء بعد أسابيع من الجدل خلف الكواليس حول كيفية سد عجز قدره 18.59 مليار دولار.

وفي تعليقات نشرت على موقع إكس ، قال وزير المالية كريستيان ليندنر إن أوكرانيا سوف تضطر إلى البحث بشكل أكبر عن تمويل أوروبي بديل، لكنه أصر على أن الدعم العسكري "آمن في المستقبل المنظور" بفضل صفقة قرض مدعومة من مجموعة الدول السبع الكبرى تم دفعها بفوائد مكتسبة على 325 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة في البنوك والمؤسسات المالية الغربية.

وأضاف أن "الهدف هو توفير 50 ​​مليار دولار هذا العام، وبعد ذلك يمكن لأوكرانيا أن تقرر بنفسها كيفية استخدامها".

وجاء خفض التمويل من أكبر اقتصاد في أوروبا وسط مخاوف متزايدة في كييف والعواصم الأوروبية بشأن التأثير المحتمل على التمويل الأمريكي لنضال أوكرانيا لصد الغزو العسكري الروسي لإدارة دونالد ترامب - جي دي فانس، عندما تجرى الانتخابات في نوفمبر.

قد يتم تقليص أو إيقاف التمويل الأمريكي للجيش الأوكراني، نظرًا للتشكك الذي أعرب عنه ترامب وفانس سابقًا بشأن تورط الولايات المتحدة في الصراع والتساؤل عما إذا كان من الأفضل إنفاق أموال دافعي الضرائب الأمريكيين في مكان آخر.

ولكن في انتظار الموافقة النهائية من جانب البوندستاغ، فإن الميزانية سوف تشهد زيادة بنسبة 2.5% في الإنفاق الدفاعي الألماني إلى 58.22 مليار دولار ــ وعلى الرغم من أن المخصصات كانت أقل كثيراً من الزيادة البالغة 6.6 مليار دولار التي كان وزير المالية بوريس بيستوريوس يسعى إليها، فإنها سوف تحقق التزامها بتلبية تفويض حلف شمال الأطلسي للإنفاق الدفاعي بنسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي.

موضوعات متعلقة