اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

وزير الدفاع الإسرائيلي: بن جفير يشكل خطرًا على البلاد

بن جفير
بن جفير

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، من إدراج وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير في مجلس الحرب المحدود، مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يشكل خطرا على أمن البلاد.

وبحسب جالانت، فإن “بن جفير يحاول إشعال النار في الشرق الأوسط”.

وعارض جالانت أي مفاوضات لإدراج بن جفير في حكومة الحرب، موضحا أن هذه "سيسمح له بتحقيق خططه".

ورد الوزير بن جفير على وزير الدفاع ولم يسلم من انتقادات رئيس شاس: "الثنائي غالانت ودرعي هما الجناح اليساري وهما يقودان مساعي إلى صفقة غير شرعية وإنهاء الحرب، ولهذا يعارض الثنائي الانضمام إلى المجلس المحدود: لأن تصوري هو أنه يجب السعي إلى القرار في الجنوب والشمال، ليس من خلال الاستسلام، ولكن من خلال الضغط والقرار العسكري".

وفي وقت سابق، في مؤتمر "عودة إسرائيل إلى جبل الهيكل" في الكنيست، قال بن جفير: "أنا المستوى السياسي، والمستوى السياسي يسمح لليهود بالصلاة في السجد الأقصى. هذه هي الأشياء التي كنت أقولها لمدة عام ونصف، في كل مرة أتحدث فيها عن جبل الهيكل (المسجد الأقصى)”.

وأضاف: "لن يكون هناك تمييز عنصري ضد اليهود، الذين يُمنعون وحدهم من الصلاة، وفي أقدس مكان لليهود".

وبدأت صباح اليوم صياغة الاتفاق بين بن جفير ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن عضوية بن جابر في مجلس الحرب.

ويأمل الائتلاف أنه بعد الاتفاق مع بن جفير سيكون من الممكن تمرير "القانون الحاخامي المخفف" الذي بادرت به شاس يوم الأحد في الكنيست.

ومن المتوقع أن يضم المنتدى، في حال انعقاده، ستة وزراء على الأقل: رئيس الوزراء نتنياهو، ياريف ليفين، يوآف جالانت، بتسلئيل سموتريتش، يسرائيل كاتس، بن جفير وربما رونديرمر أيضًا.

موضوعات متعلقة