اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بوريل: وصم ”الأونروا” بالإرهاب اعتداء على الاستقرار الإقليمي والكرامة الإنسانية

دعا الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، إسرائيل إلى وقف مساعيها لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "منظمة إرهابية"، ووصف ذلك بـ"الهراء".

وقال بوريل في منشور عبر "إكس" إن "حظر الأونروا ووصفها بأنها منظمة إرهابية، وهي في الواقع ليست كذلك، يمثل اعتداء على الاستقرار الإقليمي والكرامة الإنسانية لجميع أولئك الذين يستفيدون من عمل وكالة الأمم المتحدة".

وأضاف: "نحن ننضم إلى العديد من الشركاء في دعوة الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا الهراء".

والاثنين، صادقت الكنيست الإسرائيلية بالقراءة الأولى، على 3 مشاريع قوانين تقضي بإعلان (الأونروا) "منظمة إرهابية"، وحظر عملها في القدس المحتلة وسلب الحصانة الممنوحة لموظفيها.

وبالتزامن مع حربها على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، هجوما على الوكالة الأممية، في محاولة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وفى سياق متصل قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسراً في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشارت الوكالة الأممية في منشور لها عبر منصة "إكس"، اليوم الجمعة، حول النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، إلى أن 9 من كل 10 أشخاص في القطاع الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 2.3 مليون نسمة، نزحوا قسرا.

وأضافت أن العائلات النازحة تبحث عن مأوى أينما تستطيع، سواء في المدارس المكتظة أو المباني المدمرة أو الخيام المتواضعة على الرمال أو وسط أكوام القمامة.

وأكدت على أن أيا من تلك الأماكن ليس آمنا "ولم يعد لدى الناس مكان يذهبون إليه"

موضوعات متعلقة