اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

باريس 2024.. عودة الأولمبياد إلى مهده

في قلب عاصمة الجمال والأناقة، تستعد باريس لاحتضان حدثًا رياضيًا عالميًا بامتياز، وهي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية 2024.

بعد مرور قرن من الزمان على آخر مرة احتضنت فيها باريس هذا الحدث التاريخي، تعود المدينة الرومانسية لتكشف عن مجموعة من الحقائق والأسرار المثيرة التي سوف تطبع هذا الأولمبياد بطابع خاص.

بدء الأحداث الرياضية

تنطلق فعاليات الأولمبياد اعتبارًا من 26 يوليو الجاري، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل، وبينما سيتم افتتاح الحدث بحفل مهيب على ضفاف نهر السين اليوم، بدأت بالفعل منافسات بعض الرياضات، مثل كرة القدم وكرة اليد والرغبي، منذ يومين.

عودة الأولمبياد بعد قرن

لا شك أن استضافة باريس لهذه الدورة الأولمبية ستعيد الحياة لهذا الحدث العالمي، ذلك أنها المرة الأولى التي تحتضن فيها باريس الأولمبياد منذ عام 1924، وبذلك يكتمل الدور التاريخي للعاصمة الفرنسية في استضافة هذا الحدث الكبير.

التنافس على 329 ميدالية

تتضمن دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 منافسات في 32 رياضة مختلفة، والتي سيتم خلالها توزيع 329 ميدالية، وتُعد الألعاب المائية الأكثر تنافسًا، حيث تشمل 49 مسابقة في السباحة وماراثون السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة الفنية.

إضافة رياضة جديدة"البريكينج":

وتتميز هذه الدورة الأولمبية بإضافة رياضة جديدة إلى البرنامج الأولمبي، وهي "البريكينج" أو الرقص البريك، والتي ستشهد منافسات للرجال والسيدات. وبهذا تؤكد باريس 2024 على مواكبتها للتطورات والابتكارات في عالم الرياضة.

كما يساهم 45000 متطوع في تنظيم ودعم دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مع وجود 35 منشأة أولمبية، منها 14 موقعًا ستستضيف 24 رياضة.

وتشهد أبرز معالم باريس العديد من المنافسات، حيث ستقام مباريات الكرة الطائرة الشاطئية في ساحة شون دو مارس تحت برج إيفل.

وسيكون القصر الكبير موقعًا لاستضافة رياضات المبارزة والتايكواندو، بينما ستقام الرياضات الحضرية في لا كونكورد، وسيكون الماراثون منطلقًا من فندق دي فيل.


فعاليات تقام لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية

ولأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية، ستقام دورة باريس في تاهيتي، حيث ستجري منافسات ركوب الأمواج على الجزيرة البعيدة في المحيط الهادئ، والتي تبعد حوالي 15000 كم عن باريس.
وفي إطار استعدادات غير مسبوقة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، حولت فرنسا عاصمتها إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، فقد تضمنت الإجراءات الأمنية نشر 75 ألف فرد من قوات الشرطة والجيش وحراس الأمن، مع إغلاق الطرقات ومحطات المترو، وإقامة نحو 44 ألف حاجز أمني في أرجاء المدينة، وذلك وفقًا لشبكة "العربية" الإخبارية.

إضافة إلى ذلك، تم تكليف حوالي 100 ألف غواص بمهمة إزالة الألغام، في حين ستتمركز فرق القناصة على أسطح المباني المطلة على نهر السين لضمان حماية الحشود والزوار تزامنًا مع استضافة اولمبياد باريس 2024.

كما سيُطبق غلاف جوي يمتد على مسافة 150 كيلومترًا حول موقع فعاليات دورة الألعاب الأولمبية، ليُحظر على الطائرات التحليق في هذا النطاق خلال يوم الافتتاح.

وفي خطوة إضافية لضمان الأمان، ستتوقف الحركة الجوية في مطاري باريس شارل ديجول وأورلي، إلى جانب مطارات أخرى، مع استعداد القوات الجوية لمواجهة أي تهديدات من الطائرات المسيرة