اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية رسميًّا.. مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

اغتيال إسماعيل هنية.. خامنئي يهدد إسرائيل بـ«عقاب قاسِ»

علي خامنئي وإسماعيل هنية
علي خامنئي وإسماعيل هنية

توعد مرشد إيراني، علي خامنئي، الأربعاء، إسرائيل بـ"عقاب قاسِ" بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية في طهران.

المرشد الإيراني أكد، في تغريدة على منصة إكس، أنه بهذا العمل تكون إسرائيل "قد مهدت نفسها لعقوبة قاسية، ونعتبر من واجبنا الثأر" لمن قتل على أراضينا.


وفجر الأربعاء، أعلنت حركة "حماس"، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل القائد العسكري في "حزب الله" اللبناني فؤاد شكر.


ووفق الحرس الثوري الإيراني في بيان فإن هنية قتل مع أحد حراسه الشخصيين، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي قالت إن "هنية قضى وأحد حراسه إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن "الجهات المختصة لا تزال تحقق في أبعاد وتفاصيل اغتيال إسماعيل هنية".

وأضاف أن دماء هنية "لن تذهب هدرا أبدا"، متابعا أن مقتل قائد المكتب السياسي لحركة حماس، "سيعزز العلاقة المتينة بين إيران وفلسطين العزيزة والمقاومة".

بدوره، قال القيادي بحركة حماس سامي أبو زهري إن الحركة "مستعدة لدفع أثمان مختلفة" بعد مقتل هنية في طهران، موضحا: "نحن نخوض حربا مفتوحة لتحرير القدس ومستعدون لدفع الأثمان المختلفة".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبومرزوق، إن مقتل هنية "لن يمر عبثا"، موضحا أن "اغتيال القائد إسماعيل هنية كان عملا جبانا ولن يمر عبثا".

وقبل 12 ساعة من الواقعة، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قتلت أكبر قائد عسكري في "حزب الله" فؤاد شكر، المعروف أيضا باسم "سيد محسن"، في منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت.

ووصف بيان الجيش الإسرائيلي شكر الذي قتل في غارة إسرائيلية نفذت بناء على معلومات استخباراتية، بأنه كان يعتبر "اليد اليمنى" لأمين عام حزب الله، حسن نصرالله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب.