اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

الجارديان: الكشف عن ظاهرة مناخية في الصين تحدث لأول مرة منذ 26 عاما

فيضانات الصين
فيضانات الصين

قالت السلطات الصينية اليوم الجمعة إنه في منتصف موسم الفيضانات، شهدت الصين بالفعل أعلى عدد من الفيضانات الكبيرة منذ بدء تسجيل البيانات منذ 26 عاما وتحديدا عام 1998، وأكثر شهر يوليو حرارة منذ عام 1961.
وقد سجلت هذا العام حتى الآن 25 حدثًا "مرقمًا"، حددتها وزارة الموارد المائية الصينية بأنها مستويات مياه تدفع إلى تحذير رسمي أو يتم قياسها بحجم حدث "مرة واحدة كل عامين إلى خمسة أعوام"، بحسب ما أوردته صحيفة الجارديان البريطانية.
وفي مؤتمر صحفي هذا الأسبوع، قالت السلطات إنه تم إصدار 3683 تحذيرًا من فيضانات الأنهار و81 تحذيرًا من كارثة فيضانات الجبال، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.
وتم تشغيل ما يقرب من 5000 خزان لتحويل 99 مليار لتر من مياه الفيضانات لمنع إعادة توطين أكثر من 6.5 مليون شخص.
وضربت الصين طقسًا سيئا هذا الصيف، بما في ذلك موجات الحر والجفاف والبداية المبكرة لموسم الفيضانات السنوي وبقايا إعصار جايمي الذي جلب الفيضانات والدمار إلى الفلبين وتايوان قبل أن يصل إلى الساحل الشرقي للصين.
وقُتل العشرات من الأشخاص وأُجبر مئات الآلاف على الإخلاء بعد الفيضانات والانهيارات الأرضية في العديد من المقاطعات. تضررت آلاف المنازل وقُضي على المحاصيل والماشية.
وقالت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أمس الخميس إن إعصار جايمي قتل ما لا يقل عن 30 شخصًا في هونان، ولا يزال حوالي 35 آخرين في عداد المفقودين.
وقالت الإدارة الوطنية للأرصاد الجوية في الصين إن المناخ "انحرف عن المعتاد" في الصين هذا العام، مما أدى إلى الكوارث الطبيعية.
كان متوسط ​​هطول الأمطار الوطني أعلى بنسبة 13.3٪ من المتوسط، حيث سجلت 30 محطة أرصاد جوية ارتفاعات قياسية وتلقت أربعة أنهار رئيسية أمطارًا أعلى من المتوسط تلقى نهر هوايهي وحوض نهر لياوهي ضعف المتوسط.
وتعد الصين أكبر منتج لانبعاثات الكربون في العالم، والتي تدفع أزمة المناخ وتعهدت بخفض الانبعاثات إلى ذروتها بحلول عام 2030 وخفضها إلى الصفر بحلول عام 2060، من خلال مشاريع الطاقة المتجددة الطموحة المدعومة من الدولة. وأظهرت الأبحاث التي صدرت الشهر الماضي أن الصين تبني ما يقرب من ضعف قدرة طاقة الرياح والطاقة الشمسية مقارنة بكل دولة أخرى مجتمعة.
وقال المكتب الوطني للأرصاد الجوية أيضًا إن الشهر الماضي كان الأكثر سخونة في شهر يوليو منذ بدء الرصد في عام 1961، و"الشهر الأكثر سخونة في تاريخ الرصد".
وكان متوسط ​​درجة حرارة الهواء في يوليو 23.21 درجة مئوية، متجاوزًا الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2017 وهو 23.17 درجة مئوية، وأبلغت كل مقاطعة في الصين عن متوسط ​​درجة حرارة في يوليو أعلى من المتوسط ​​​​للسنوات السابقة.
ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة وهطول الأمطار في الصين في الأيام العشرة المقبلة، مع إصدار تنبيه أحمر للحرارة الشديدة، حتى 40 درجة مئوية، لشنغهاي يوم الجمعة.

موضوعات متعلقة