اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

تحالف دفاعي ضد إيران.. تفاصيل المباحثات العسكرية بين إسرائيل وبريطانيا

جالانت
جالانت

ناقش وزير الدفاع البريطاني جون هالي مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، تقييم الوضع العملياتي في ضوء التهديدات التي تواجهها إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران أمس الأول الأربعاء.
وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية إن جالانت قدم لهالي "تقييمًا للوضع العملياتي"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.
وأضاف البيان أن الجانبين ناقشا "العلاقات الدفاعية المهمة بين إسرائيل والمملكة المتحدة، والتزامهما المشترك بالحفاظ على التعاون وتعزيزه في عدد من المجالات الاستراتيجية والعسكرية، بما في ذلك مجال الاستخبارات".
وأضاف البيان: "أعرب جالانت عن تقديره للوزير لدعم بريطانيا المستمر لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس، والتعاون الدفاعي المهم الذي حدث عندما تعرضت إسرائيل للهجوم في أبريل".
وأشارت الدفاع الإسرائيلة إلى أنه "في ضوء التطورات الأخيرة، ناقش الوزير جالانت استعداد جيش الاحتلال الإسرائيلي وقدراته للدفاع عن إسرائيل على جميع الجبهات، وأكد على أهمية إنشاء تحالف في دفاع إسرائيل ضد إيران ووكلائها وسيكون لهذا تأثير حاسم على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي".
وأوضح بيان الدفاع الإسرائيلية أن جالانت وهالي ناقشا أيضا الحرب في قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر في لبنان بعد اغتيال فاروق شكر القيادي العسكري في حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، بعد غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، ما دعا حزب الله للإعلان عن عزمه الثأر من الضربات الإسرائيلية.
وبعد اغتيال فاروق شكر بـ12 ساعة أعلنت حركة حماس في بيان صادر أمس الأول الأربعاء مقتل إسماعيل هنية قائلة "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء الشعب الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.