اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

من هو تيم والز؟.. 6 نقاط عن المرشح لمنصب نائب الرئيس لكامالا هاريس

تيم والز
تيم والز

أعلنت نائبة الرئيس كامالا هاريس أن حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز سيكون زميلها في الترشح للبيت الأبيض، إذا كنت تبحث على جوجل عن اسم تيم والز بحماس لمعرفة من هو ولماذا يحظى بإشادة شبه عالمية من الديمقراطيين، فإليك 6 أشياء رئيسية يجب معرفتها عنه.

تيم والز منصب حاكم ولاية مينيسوتا منذ 2018

في العام الماضي، وبعد فوز الديمقراطيين بثلاثية تشريعية في ولاية مينيسوتا، وقع والز على إصلاحات ليبرالية تكفي جيلاً كاملاً في أربعة أشهر فقط، مما جعل ولايته رائدة على المستوى الوطني في صنع السياسات التقدمية.

تتطلب بعض هذه القوانين الجديدة من ولاية مينيسوتا تقديم 12 أسبوعًا من الإجازة العائلية والطبية مدفوعة الأجر، وتوفير وجبات الإفطار والغداء مجانًا لجميع طلاب المدارس العامة، واستعادة حقوق التصويت لعشرات الآلاف من السجناء السابقين، وحماية حقوق الإجهاض وحقوق الأطفال المتحولين جنسياً، والانتقال إلى طاقة خالية من الكربون بنسبة 100٪ بحلول عام 2040.

نشأ والز في نبراسكا وعمل في مزرعة

عندما كان طفلاً، عمل في مزرعة عائلته في نبراسكا وانضم إلى الحرس الوطني عندما كان مراهقًا للمساعدة في دفع تكاليف الكلية. بعد تخرجه بدرجة التدريس، قام والز بالتدريس في الصين لمدة عام ثم في نبراسكا قبل الانتقال إلى مينيسوتا في عام 1996.

أمضى سنوات كمدرس للدراسات الاجتماعية ومدرب كرة قدم في منطقة مانكاتو المدرسية في جنوب مينيسوتا قبل أن يترشح للكونجرس في عام 2006. وقد أرجع والز، الذي يعاني من صلع شديد، مؤخرا مازحا تساقط شعره إلى قضائه 20 عاما في الإشراف على غرفة الغداء في إحدى المدارس.

كان والز عضوًا في الكونجرس لمدة 12 عامًا

كان والز ممثلاً للدائرة الأولى في الكونجرس بولاية مينيسوتا من عام 2007 إلى عام 2019. وهي منطقة ريفية من الولاية، وقد أطاح والز بجمهوري ليفوز بالمقعد. وخلال فترة ولايته، كان والز صوتًا قويًا في قضايا المحاربين القدامى وأصبح الديمقراطي الأبرز في لجنة شؤون المحاربين القدامى بمجلس النواب.

بصفته عضوًا في الكونجرس، حصل سجل والز في التصويت لصالح الأسلحة على تصنيف "أ" من الرابطة الوطنية للبنادق. لكنه انتقد الرابطة بعد مذبحة المدرسة الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا عام 2018، وبصفته حاكمًا، وقع على قانون فحص الخلفية الشامل وسياسة "العلم الأحمر".

تيم والز هو والد لطفلين

أصبح طفلا الحاكم الديمقراطي، هوب وجوس، يبلغان الآن من العمر 23 و17 عامًا. وتحدث والز بصراحة عن كيفية كفاحه هو وزوجته من أجل إنجاب الأطفال.

وقال والز لصحيفة هافينغتون بوست في فبرايرعندما كان في واشنطن العاصمة بصفته رئيس رابطة حكام الولايات الديمقراطية: "لقد استخدمت أنا وزوجتي خدمات الإنجاب في مايو كلينيك، وتم تسمية ابنتي هوب لسبب ما".

"لأننا متزوجان منذ ثماني سنوات، بلا أطفال، ونريد أطفالاً. لقد حصلنا على الأمل بسبب هذا النوع من الأشياء"، كما قال والز.

كرر والز القصة خلال حملة جمع تبرعات افتراضية بعنوان "الرجال البيض من أجل هاريس" الأسبوع الماضي. ولم يذكر على وجه التحديد أنه وزوجته استخدما التلقيح الصناعي، بل "أشياء مثل التلقيح الصناعي" التي قال إن الجمهوريين سيحظرونها.

لقد كانت حقوق الإجهاض والوصول إلى الرعاية الصحية الإنجابية على نطاق أوسع من أهم أولويات السياسة الديمقراطية منذ أن ألغت المحكمة العليا الحق الفيدرالي في الإجهاض في عام 2022.

وفي بيان صحفي أعلن عن اختيار والز، قالت حملة هاريس إن تجربة والز الشخصية من شأنها أن تعزز "التزامه بضمان حصول جميع الأميركيين على هذه الرعاية".

خدم في الحرس الوطني للجيش لمدة 24 عامًا

تقاعد في عام 2005 برتبة رقيب أول، وهي واحدة من أعلى الرتب العسكرية. ويرى والز أن خدمته في الحرس الوطني للجيش ساهمت في صقل مهاراته القيادية كعضو في الكونجرس وحاكم.

قال والز في بيان صحفي للجيش عام 2020 : "في الحرس الوطني، تضع مجتمعك في المقام الأول. كل ما تفعله، تفعله لضمان صحة وسلامة وأمن الأشخاص الذين يعتمدون عليك. وبصفتي حاكمًا، فهذه هي مبادئ القيادة الخدمية التي أعتمد عليها كل يوم".

الديمقراطي الغربي الأوسط يحب المزاح

وقد جذب نهج والز الواضح في السياسة واستعداده للتواصل مع الناس على وسائل التواصل الاجتماعي كأي شخص عادي العديد من المعجبين.

يشارك والز بانتظام صور قطته ، مما يعني أن كتلة التصويت الحاسمة "سيدات القطط بلا أطفال" ستدعمه بالتأكيد. وهو يحضر أفراد عائلته في إعلانات الخدمة العامة المضحكة ولكن الرسمية بصفته حاكمًا.

في الآونة الأخيرة، انتشر على نطاق واسع تصريح والز في برامج تلفزيونية قال فيه إنه يعتقد أن مرشح دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس، جيه دي فانس، وأنصار حركة "جعل أمريكا عظيمة مجددًا" بشكل عام، مجرد "أشخاص غريبين".

وقد استغلت حملة هاريس والديمقراطيون الآخرون تعليقه "الغريب" وقاموا بتضخيمه في رسائلهم.